الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

مدير سياحة الأحساء يُطلق “إحياء جبل الأربع”

مدير سياحة الأحساء يُطلق “إحياء جبل الأربع”
نُشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 | 09:10 م
A+ A A-
0
المسار - الأحساء:

يُدشِّن مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء “خالد الفريدة”، يوم السبت، البرنامج البيئي “إحياء جبل الأربع”، وذلك بمشاركة أمانة الأحساء، وشركة دروب العرب، وبدعم شركة ديلويت العالمية بالدمام.

ويتضمّن البرنامج تنظيم رحلة هايكنج (المشي في الطبيعة) لمجموعة تُقدّر بـ50 مشاركًا من منسوبي شركة ديلويت والمتعاونين والمتطوعين، وشخصيات مهتمة بالبيئة، بحيث تصل الرحلة إلى كهف جبل الأربع بعد المشي لعدة كيلو مترات، ومن ثم القيام بعمل تطوّعي بأعمال النظافة في المنطقة المحيطة التي يكثر فيها التنزه وإلقاء المخلفات.

وأشار وليد زين العابدين المشرف على برنامج “لا تترك أثرًا”، ومدير نمط السياحة البيئية في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إلى أن الهيئة تدعم هذه التوجّهات التي تهدف إلى زيادة التثقيف البيئي، وتغيير بعض السلوكيات السلبية قبل وأثناء زيارة المواقع السياحية الطبيعية، والأماكن الأثرية والتراثية، وذلك للمحافظة على تلك الأماكن كمورد اقتصادي.

وكان خالد الفريدة قد زار الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

وكان في استقباله مدير فرع “هدف” بالأحساء عبدالعزيز الحملي الذي أوضح أن الفرع المتنقل هو عبارة عن حافلة مجهّزة بكافة الأدوات اللازمة لخدمة عملاء الصندوق من أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل، معربًا عن شكره للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لمشاركتها في برنامج حافلة الفرع المتنقل.

وثمَّن الفريدة الجهود التي تقدِّمها “هدف” للباحثين عن عمل في كافة مناطق المملكة، وللجهود التي يبذلها مدير فرع تنمية الموارد البشرية في الأحساء لإنجاح برامج “هدف”، معربًا عن أمله في تعزيز التعاون بين الجانبين.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *