الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

مدير الجامعة الإسلامية يتفقد كليات الجامعة ويستقبل المهنئين

مدير الجامعة الإسلامية يتفقد كليات الجامعة ويستقبل المهنئين
نُشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 | 11:11 ص
A+ A A-
0
المسار - الجامعة الإسلامية (المركز الإعلامي):

زار مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، لتفقد أقسام الكلية، وعدد طلابها، وكادرها التعليمي والإداري، والبرامج العلمية، والجهود الإعلامية القائمة في الكلية.

وأشاد المرزوقي بالعمل المتميز الذي تلتزمه الكلية في جميع برامجها وأنشطتها، واهتمامها بأدق التفاصيل؛ في شعارها المميز، ومجلاتها، وتصاميمها، وتقاريرها الإعلامية، والعطاءات العلمية المعرفية الفريدة التي تواكب التطور الحديث على المستوى المحلي والعالمي.

وتفقد مدير الجامعة الإسلامية أرجاء كلية الشريعة بالجامعة للاطلاع على إداراتها المختلفة، والفصول الدراسية بمبنى الكلية، واطلع على منجزاتها وأنشطتها ووسائلها التقنية الحديثة.

وتُعد كلية الشريعة أول كليات الجامعة الإسلامية، وهي تعنى بتدريس العلوم الشرعية التخصصية وتأهيل طلابها للفتوى والقضاء والاستشارات وتدريس العلوم.

واستقبل مدير الجامعة الإسلامية عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور حمزة أحمد غلمان، لبحث التعاون بين الجامعة الإسلامية ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة ممثلة بقسم البحوث والدراسات البيئية والصحية.

 وقدم عميد المعهد دعوة لمدير الجامعة لحضور الملتقى العلمي السابع عشر لأبحاث الحج والعمرة بالمدينة المنورة الذي يتناول التجارب والخبرات والأفكار الإبداعية ذات العلاقة بتطوير خدمات ومرافق الحج والعمرة وزيارة الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة.

واجتمع الدكتور حاتم المرزوقي بالشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، لتهنئته على الثقة الملكية بمناسبة تعيينه مديراً للجامعة الاسلامية.

وأشاد الشيخ التركي بتقديم الجامعة العلم الشرعي الصحيح وتوفير فرص الدراسة لأبناء المسلمين من شتى أنحاء العالم إضافة إلى أن رسالة الجامعة التي تؤصلها في نفوس طلابها تعتمد على المنهج الوسطي الصحيح، شاكرا للدكتور المرزوقي حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وناقش مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم المرزوقي، مع  الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، سبل التعاون بين الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجامعة الإسلامية، مؤكداً على العلاقة المتينة والمتميزة التي تربط الجامعة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومساندة الجامعة لمسيرة الهيئة من خلال الشراكة بين الجامعة والهيئة.

unnamed-3unnamed-2

unnamed-1

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *