الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

مدني عسير يحذر من السباحة في المستنقعات والبِرَك

مدني عسير يحذر من السباحة في المستنقعات والبِرَك
نُشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 | 02:05 م
A+ A A-
0
المسار - عسير:

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير من خطورة الاقتراب أو السباحة في مواقع الأمطار، حتى وإن كان الشخص يجيد السباحة، مبيِّنة أن غالبيتها مصائد ومكامن خطورة بلا شك؛ نظرًا لما تحتويه من مخاطر مثل الطمي أو الطين اللزج الموجود ببقاع المياه والذي قد يتسبب في نشوب الشخص والإمساك به، ومن ثم غرقه.

وأكد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، ضرورة فرض الرقابة الأسرية الصارمة على كافة أفراد الأسرة، خصوصًا صغار السن عند التنزه، ومتابعتهم بشكلٍ مستمر.

جاء ذلك على إثر الأمطار التي تعاقبت على منطقة عسير خلال الفترة الماضية والتي خلَّفت العديد من الحُفَر والمستنقعات المائية والبِرَك وتجمعات المياه بالأودية، ومحاضن السيول، وكذلك العقوم الترابية والسدود بغالبية محافظات المنطقة التي قد تُعدُّ عامل جذب للعديد من المتنزهين للتنزه حولها وتشكِّل إغراء للسباحة فيها خصوصًا صغار السن.

وأشار إلى ضرورة إشعار الأسرة بمقر تواجد الشخص عند ابتعاده عنهم خلال التنزه وبقائه على تواصل معهم، والابتعاد عن المغامرات غير المقننة خصوصًا محاولة تسلّق المواقع الجبلية الوعرة أو السير عبر المنحدرات الصخرية؛ لما تتطلبه هذه الرياضة من لياقة صحية وبدنية عالية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *