الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

محافظ صعدة: المليشيا استغلت الهدنة لتعزيز مواقعها بالأسلحة الثقيلة

محافظ صعدة: المليشيا استغلت الهدنة لتعزيز مواقعها بالأسلحة الثقيلة
نُشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 | 04:10 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

قال محافظ محافظة صعدة هادي طرشان الوايلي: “إن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، استغلت الهدنة في تعزيز مواقعها بالأسلحة الثقيلة والمسلحين، وترتيب صفوفها”.

وأضاف الوايلي “إن المليشيا قامت بتزويد مسلحيها بأسلحة متنوعة بينها صواريخ، ورشاشات، إضافة الى زرع المزيد من الألغام في الطرقات والأسواق ومنازل المواطنين، خلال الساعات الأولى من الهدنة”.

وأوضح محافظ صعدة، أن المليشيا خرقت الهدنة في جبهة البقع ورفضت الالتزام بوقف إطلاق النار، وشنت خلال اليومين الماضيين، هجمات واسعة على مواقع الجيش الوطني والمقاومة، وتم كسرهم، ودحرهم، مشيراً إلى أن المعارك التي خاضها الجيش والمقاومة ضد المليشيا أسفرت عن تكبيدهم خسائر في العتاد والأرواح، وتحرير مناطق جديدة بينها “عرق الذياب”وتم استسلام عشرين مسلحاً لقوات الجيش، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأكد محافظ صعدة التزام الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالهدنة، لكنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي اعتداء أو خرق من قبل المليشيا.

 

وأشاد الوايلي بالدعم الكبير الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لليمن، من أجل استعادة مؤسساته ودولته بعد أن عاثت المليشيا الفساد والفوضى في كل محافظة سيطرت عليها.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *