الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

محاضرات عن جرائم المعلومات لـ3000 متدرب في “التقني والمهني”

محاضرات عن جرائم المعلومات لـ3000 متدرب في “التقني والمهني”
نُشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 | 11:10 م
A+ A A-
0
المسار - علي الحربي-القصيم

نظم مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر محاضرات  بعنوان ” الجرائم المعلوماتية “، في جميع  وحدات التدريب بالمنطقة حسب جدولة تم الاتفاق عليها مع عدد من المختصين  بهذا المجال.

وبدأت المحاضرات في الثاني من محرم الجاري، ولمدة ثلاثة وعشرين يوماً تشمل جميع الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية استفاد منها أكثر من 3000 متدرب، بهدف تحصين المتدربين من الإرهاب والفكر الضال.

وركزت المحاضرة  على العديد من المحاور أهمها مفهوم الغزو الفكري، وكيفية استخدام برامج التواصل الاجتماعي، وخطر الاحتفاظ بالصور المتداولة أو المقاطع و نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية، والعقوبات المتعلقة بالجرائم المنصوص عليها.

وأوضح رئيس مكتب التدريب التقني والمهني محمد بن صالح المذن، أن المحاضرات تأتي في سياق اهتمام المكتب في تثقيف وصقل المتدربين وعزلهم عن الفكر الضال، مشيراً إلى أن هناك العديد من البرامج التي سوف يتم تنفيذها خلال الفصل التدريبي الحالي بهذا الشأن، وهذا واجب وطني يتطلب منا الوقوف أمام كل من يحاول العبث بهذا البلد الأمين، مُقدماً الشكر لرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على تجاوبهم، وتعاونهم الدائم مع الجميع.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *