الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

مجلس تطوير مكة يعتمد دراسات تطوير المشاعر

مجلس تطوير مكة يعتمد دراسات تطوير المشاعر
نُشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - هيئة تطوير مكة (المركز الإعلامي):

اعتمد مجلس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، دراسات ومخططات تطوير المشاعر المقدسة تمهيداً لأخذ الموافقة عليها والبدء في التنفيذ وفق جدول زمني محدد بالتعاون مع شركة المشاعر المقدسة.

وكشفت الدراسات عن خطط ربط المشاعر المقدسة بالحرم المكي الشريف من خلال نفق يبدأ من منشأة الجمرات وينتهي بساحات الحرم المكي الشريف، والبدء في البناء على سفوح الجبال بمنى بنموذج معماري يتماشى مع تدرج الجبال، وإنشاء نفق خدمات تحت الأرض من عرفات مرورا بمزدلفة وصولا الى منشأة الجمرات.

وأوضحت الدراسات كيفية تطوير خيام عرفات وتهيئة أماكن نزول الحجاج بمزدلفة، ووسائل النقل المقترحة بين المشاعر المقدسة من جهة وبين المشاعر المقدسة والحرم المكي الشريف.

وأكد أمين عام هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، أن المجلس وافق على اتخاذ أساليب جديدة ومبتكرة في تطوير الأحياء العشوائية بمشاركة المواطن في تطوير أملاكه الواقعة في تلك الأحياء، والتعاون مع الجهات الحكومية.

ولفت إلى أن مجلس الهيئة، وافق على إقامة منتدى لتعزيز الاستثمار في ليسهم في تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في مشاريع المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وذكر الدكتور الفالح أن المجلس استعرض مشروع تحسين وتشجير المشاعر المقدسة ومحاور الطرق في العاصمة المقدسة، واستكمال مشاريع الطرق الدائرية والإشعاعية، وتوصيات اللجنة التنفيذية للهيئة.

وبين أن المرحلة المقبلة ستشهد بيئة جاذبة للمستثمرين وتسهيل إجراءات الاستثمار الأمثل لمنطقة مكة المكرمة، من خلال تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، في إطار تمويل وتطوير المشاريع الاستثمارية.

68d71266-371d-4958-a8c5-0deb7630c3a2

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *