الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أدان التفجيرات الإرهابية في الأردن ولبنان ومقديشو

مجلس الوزراء يلزم الوسطاء العقاريين بتسجيل عقود الإيجار إلكترونياً

مجلس الوزراء يلزم الوسطاء العقاريين بتسجيل عقود الإيجار إلكترونياً
نُشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 | 01:06 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أقر مجلس الوزراء في جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مساء الاثنين إلزام الوسطاء العقاريون – المرخص لهم – بتسجيل جميع عقود إيجار الوحدات السكنية والتجارية إلكترونياً من خلال الشبكة الإلكترونية إلى جانب الموافقة على بعض التعيينات.

وأدان المجلس الانفجارات التي وقعت في الأردن وبلدة القاع للبنانية، كما أدانت الهجوم الذي استهدف استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو، مجددة التأكيد على مواقف المملكة الثابتة ضد الإرهاب بصوره وأشكاله كافة.

ونوه مجلس الوزراء بالجهود الوقائية التي تنفذها الجهات الأمنية في متابعة مخططات الشبكات الإجرامية التي تسعى للنيل من أبناء الوطن باستهدافهم بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية والتصدي لها.

وأشار المجلس إلى إحباط العديد من محاولات تهريب المخدرات إلى البلاد ، وثمن المجلس ما قامت به الجهات الأمنية من سرعة القبض على مرتكبي الجريمة البشعة التي لا يقرها دين ولا تقرها الفطرة الإنسانية والتي تعكس ما يسير فيه من ينتمون لداعش من ضلالات لا تمت للدين الإسلامي الحنيف بصلة لا من قريب ولا من بعيد .

ووجه العاهل السعودي بمضاعفة الجهود لتوفير المزيد من الراحة والاطمئنان للمعتمرين والزوار خلال هذه الأيام التي تشهد كثافة كبيرة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، منوها بما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود كبيرة ليتمكن المعتمرون من تأدية نسكهم بيسر وطمأنينة.

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس ثمن تدشين العاهل السعودي لعدد من المشروعات في المدينة المنورة والتي قدرت بـ 4 مليارات و114 مليون ريال.

وثمن المجلس ما قامت به الجهات الأمنية من سرعة القبض على مرتكبي الجريمة البشعة التي لا يقرها دين ولا تقرها الفطرة الإنسانية والتي تعكس ما يسير فيه من ينتمون لداعش من ضلالات لا تمت للدين الإسلامي الحنيف بصلة لا من قريب ولا من بعيد .

وقال ابن سعيد إن مجلس الوزراء اطلع على عدد من التقارير عن مجريات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم، ونوه بعمق العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وما تشهده من مزيد من التطور في المجالات كافة، مؤكداً أن المباحثات التي تمت خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس باراك أوباما ، والفريق الاقتصادي للرئيس الأمريكي وعدد من المسؤولين في الشركات الأمريكية المتخصصة ، وما جرى خلالها من استعراض لأفضل السبل لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرامجها الاقتصادية الطموحة بما فيها برنامج التحول الوطني، ستسهم – بمشيئة الله – في تعميق هذه العلاقات ومتانتها وفي تعزيز أواصر التعاون المشترك ، بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

كما أعرب المجلس عن تطلعه لنتائج زيارة ولي ولي العهد لفرنسا ولقائه بالرئيس فرانسوا هولاند وعدد من المسؤولين الفرنسيين وما سيتم خلالها من بحث للقضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأوجه التعاون بين البلدين.

وثمن مجلس الوزراء ما عبر عنه معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لدى لقائه بسمو ولي ولي العهد من ثناء على ما تقدمه المملكة من مساعدات للنازحين السوريين وللدول النامية، وتنويه بدور المملكة القيادي في

وأفاد الدكتور عصام بن سعد بن سعيد أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها.

كما كلف المجلس وزارة الإسكان بإعداد وتنفيذ برنامج لضمان دعم المواطنين غير القادرين على دفع أجرة المسكن ، يُموّل مما قد يخصص له في ميزانية الدولة ومن الإعانات والهبات ، والأوقاف التي تخصص لذلك .

وقرر المجلس الوزراء تغيير اسم (هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة) إلى (هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ) ، وتعديل نطاق عملها ليشمل منطقة مكة المكرمة كاملة، وإضافة وزير الشؤون البلدية والقروية وأمين محافظة جدة وأمين محافظة الطائف إلى عضوية مجلس الهيئة، و فصل ميزانية هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة عن ميزانية أمانة العاصمة المقدسة.

كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة ، ومن بينها التقرير السنوي للبنك السعودي للتسليف والادخار عن عام مالي سابق ، ووجه حياله بما رآه.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *