الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

روسيا تلوِّح بالفيتو

مجلس الأمن يصوِّت على هدنة في حلب

مجلس الأمن يصوِّت على هدنة في حلب
نُشر في: السبت 08 أكتوبر 2016 | 06:10 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

ينتظر أن يصوِّت مجلس الأمن الدولي، اليوم السبت، على مشروع قرار روسي يدعو إلى وقف لإطلاق النار في حلب من دون ذِكر لحظر الطلعات الجوية العسكرية فوق المدينة السورية، وقال دبلوماسيون إن دول المجلس الـ15 ستتخذ قرارها حيال هذا المشروع، مباشرة بعد التصويت على مشروع قرار فرنسي يدعو إلى وقف القصف الجوي على حلب.

ونصَّ القرار الروسي، الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه (الجمعة): “يدعو إلى التنفيذ الفوري لوقف الأعمال القتالية، خصوصًا في حلب”، ويدعو جميع الأطراف إلى السماح بإيصال المساعدات الإنسانية.

وقدّم مشروع القرار هذا إلى مجلس الأمن، بعدما أشارت موسكو إلى استعدادها لاستخدام الفيتو من أجل منع مشروع قرار قدَّمته فرنسا، ويدعو النص الفرنسي إلى وقف إطلاق النار في حلب، وفرض حظر للطيران في المدينة بشمال سوريا.

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة حول سوريا (الجمعة)، غداة تحذير مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا من أن الأحياء الشرقية لحلب ستدمّر بالكامل بحلول نهاية العام إذا ما استمرت الغارات الجوية الروسية والسورية، ورحَّبت روسيا في مسودتها بمبادرة المبعوث الأممي، ودعت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى تقديم خطة مفصّلة يمكن اعتمادها من قِبَل مجلس الأمن.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *