الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

مجلس الأمن يشدد على أهمية انتخاب رئيس للبنان

مجلس الأمن يشدد على أهمية انتخاب رئيس للبنان
نُشر في: الجمعة 22 يوليو 2016 | 09:07 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

عبّر مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، عن قلقه إزاء شغور منصب الرئاسة في لبنان منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في 24 مايو 2014، مؤكدًا قلقه العميق إزاء عجز البرلمان مراراً وتكراراً عن تشكيل النصاب القانوني وانتخاب رئيس.

وأصدر مجلس الأمن بيانًا رئاسيًا، اليوم، شدد فيه على أن انتخاب رئيس وتشكيل حكومة وحدة وطنية وانتخاب برلمان بحلول مايو 2017 لها أهمية حاسمة بالنسبة لاستقرار لبنان وقدرته على الصمود لمجابهة التحديات الإقليمية.

وحث المجلس قادة لبنان على التقيد بالدستور والميثاق الوطني للبنان، ودعا جميع الأطراف إلى التصرف بروح من المسؤولية وإعطاء السبق لاستقرار لبنان ومصالحه الوطنية قبل السياسة الحزبية.

وأكد على الدعوات التي سبق وأن وجهها إلى جميع الأطراف اللبنانية، بأن تجدد الالتزام بسياسة النأي بالنفس التي ينتهجها لبنان وأن تعدل عن أي تدخل في الأزمة السورية، اتساقًا مع التزامها الوارد في الإعلان الوزاري الذي أصدرته الحكومة الحالية وفي إعلان بعبدا لعام 2012، وأهمية دعم جهود لبنان الرامية إلى معالجة آثار تدفق اللاجئين في مجالات شتى منها الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة، للحفاظ على الاستقرار والأمن في لبنان.

وحثّ مجلس الأمن في بيانه مجموعة الدعم الدولية للبنان، على مواصلة عملها بالتنسيق مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة التماسا لفرص المساعدة على التصدي للتحديات المتزايدة التي تواجه الأمن والاستقرار في لبنان.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *