الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

طبيعة خلابة وعنوان للبهجة والمرح

متنزه الثروة الوطنية إطلالة جديدة في سياحة الباحة

متنزه الثروة الوطنية إطلالة جديدة في سياحة الباحة

متنزه الثروة الوطنية بالباحة

نُشر في: الأحد 24 يوليو 2016 | 01:07 م
A+ A A-
0
المسار - الباحة:

يواصل مهرجان صيف محافظة القرى فعالياته للأسبوع الثالث على التوالي، في عدد من المواقع السياحية بالمحافظة التابعة لمنطقة الباحة.

وتمتاز فعاليات الأسبوع الثاني بتنوعها، التي صممت خصيصاً لتناسب زوار المنطقة، حيث احتضن متنزه الثروة الوطني مسرح الطفل الذي يتسع لأكثر من 400 شخص ويقدم عددًا من اللوحات الشعبية والعروض الكرتونية، إضافة إلى تقديم الهدايا والصور التذكارية مع الدمى المشاركة في العروض المتنوعة.

وفي قسم الأسر المنتجة، شاركت عدد من الأسر في تقديم الوجبات المتنوعة من الأكلات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة والمحافظة على وجه الخصوص، إضافة إلى المشغولات اليدوية والصناعات الحرفية؛ مثل: السد وصناعة الهدايا.

ونوه المدير التنفيذي للجنة الأسر المنتجة بالمحافظة، عادل عبدالمجيد، بدور الأسر وخطة وآلية عملها، وتحدث عن طموحات قادمة وتطويرية على المدى البعيد، ومنها: تأسيس جمعية للأسر المنتجة لتواصل العمل الحالي.

وشهد متنزه مركز نخال بالمحافظة، بيت البادية، الذي يقدم ألوانًا من الفنون الشعبية، مثل: العرضة والألعاب والحكايات والروايات الشعبية ومركز الاستقبال السياحي، الذي يقوم بدور كبير في توعية واستقبال الزوار.

وأشار محافظ القرى عبدالله بن زايد الحربي، إلى أن فعاليات وبرامج مهرجان صيف القرى لهذا العام حَفِل بأكثر من 40 فعالية تُقام في 8 مواقع متفرقة بالمحافظة، إلى جانب المواقع ذات الفعاليات اليومية المتمثلة في متنزه الثروة الوطني ببيدة، ومتنزه نخال، مشيراً إلى أن تلك الفعاليات روعيت فيها تلبية رغبات مختلف شرائح المجتمع من الأهالي والزوار، للاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات.

يذكر أن المتنزه يقع على مساحة تقدر بـ 1000000 متر مربع تقريبًا، ويعد من أكبر المتنزهات في محافظة القرى، وتم تشغيل بمساحة 20000 متر مربع كمرحلة أولى، والمرحلة الثانية تتضمن 9800000 متر مربع سوف تكتمل في الأعوام القادمة، وتم عمل مسطحات خضراء للجلوس للعائلات، وتصميمات تحاكي طبيعة المنطقة، وهناك 17 مظلة، وإيجاد 4 مواقع لدورات المياه للرجال والنساء، وإنارة المتنزه بالعديد من أعمدة الإنارة، وزود بألعاب رياضية وألعاب أطفال، إضافة إلى أنه جار العمل لفتح طريق من أعلى الجبل لإظهار الموقع بالمنظر الجمالي اللائق، وطريق مطلا على سد وادي بيدة، مع توسيع المظلات وأماكن الجلوس.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *