الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

متطوعون يزورون مرضى مستشفى الظهران

متطوعون يزورون مرضى مستشفى الظهران

(أرشيفية)

نُشر في: الإثنين 04 يوليو 2016 | 10:07 م
A+ A A-
0
المسار - الظهران:

قام عدد من المتطوعين والمتطوعات بزيارة للمرضى المنومين في مستشفى الظهران العام والتي أطلق عليها الفريق «لن ننساكم» استقبلهم مدير المستشفى مبارك الحارثي والأخصائية الاجتماعية النفسية ومديرة حقوق وعلاقات المرضى فاتن فتحي اللبابيدي ومدير العلاقات العامة والإعلامي فيصل القحطاني وأخصائي التغذية والعضو في لجنة تحسين وتطوير المستشفى عباس شهاب والممرض سالم الشهري وعدد من المسؤولات من الطاقم الطبي وعدد من ممرضات الأقسام.

وشارك الفريق بالزيارة فريق إنجاز التطوعي بدارين وعدد من المتطوعات بالمنطقة من سيدات الأعمال بالشرقية وعدد من الأسر المنتجة.

وفي بداية الزيارة ألقى مدير المستشفى مبارك الحارثي كلمة شكر فيها المتطوعين على الزيارة، وأشار إلى ما يقوم به المستشفى وكوادره وما يقدمون من خدمات للمرضى المنومين الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة ومستمرة وتحدث عن البرامج والفعاليات التي أعدتها إدارة المستشفى للمرضى.

وأضاف بأن غالبية المنومين هي حالات الشلل الجزئي والشلل الرباعي والشلل النصفي والشلل السفلي وحالات الصدمة المخية الوعائية والتي تحتاج إلى فترة علاجية طويلة ولا يمكن علاجها بالمنزل، مشيرًا إلى التطور في تقديم الخدمات على أكمل.

وثمن الحارثي للمتطوعين هذه الزيارة التي عكست معنى التكافل والتراحم في المجتمع السعودي وهي ليست مستغربة.

بعد ذلك تم تقسيم الفريق إلى مجموعتين، مجموعة الرجال لزيارة أقسام الرجال ومجموعة النساء لزيارة أقسام النساء، ثم قام المتطوعون يرافقهم مدير المستشفى والأخصائيون من المرضى بزيارة غرف المرضى والتعرف على حالاتهم وخلال الزيارة قام عدد من الأطفال من فريق دارين التطوعي بتقديم الورود والهدايا والحلويات التي أحضرها المتطوعون إلى المرضى والتي رسمت الابتسامة على وجوههم خاصة مع تواجد الاطفال، والسؤال عن أحوالهم واحتياجاتهم والحديث معهم بلطف العبارة والكلمات الحانية.

وعبر عدد من المرضى عن بالغ سرورهم بالزيارة التي أدخلت البهجة والفرح والسرور خاصة تواجد الأطفال ببراءتهم وقلوبهم الحانية، وفي ختام الزيارة تناول الجميع القهوة والشاي والحلويات التي أعدتها الأسر المنتجة من المتطوعات للفريق التطوعي الزائر في صالة الضيافة.

ووجه المتطوعون والمتطوعات وسيدات الأعمال الشكر لإدارة المستشفى على حسن الاستقبال والضيافة، واعدين بزيارات أخرى مماثلة لما فيها من الأجر وإدخال السرور على إخوانهم المرضى.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *