الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

مبتعث يحوز وسامًا أمريكيًّا للتفوق

مبتعث يحوز وسامًا أمريكيًّا للتفوق
نُشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 | 08:11 م
A+ A A-
0
المسار - جامعة الملك خالد (إدارة الإعلام):

حصل المبتعث السعودي من جامعة الملك خالد لدرجة الدكتوراه بندر بن عبدالله الشهري على وسام وعضوية المفتاح الذهبي العالمية للتفوق العلمي بجامعة مقاطعة ويناستيت الحكومية في ولاية متشجان الأمريكية، أول أمس، نظير تفوُّقه العلمي والأكاديمي بالجامعة لهذا العام 2016.

ويُعدُّ هذا الوسام جائزة عالمية يحصل عليها الطلاب المتميِّزون علميًّا وأكاديميًّا على مستوى الجامعات العالمية، ويتم الحصول عليها عن طريق الترشيح، ووفق معايير وإنجازات أكاديمية تحدِّدها المنظمة.

وتُمنح هذه العضوية سنويًّا من الجمعية الفخرية الدولية للمفتاح الذهبي لما لا يزيد على 1٪‏ من مجموع طلاب الجامعة. وكان الشهري واحدًا من 15 طالبًا وطالبة فقط نالوا هذا الوسام هذا العام، ضمن أكثر من 27000 ألف طالب وطالبة يدرسون بتلك الجامعة.

وكان الشهري قد تم ضمُّه قبلها ببضعة أشهر إلى قائمة الأساتذة المعتمدين لدى شركة آبل لصناعة التكنولوجيا بعد اجتيازه 16 مستوى مختلفًا من المهارات الأساسية التي تفرضها الشركة على المهتمين باستخدام الأجهزة الإلكترونية في التعليم، وبذلك يكون الشهري أول مبتعث سعودي يحصل على هذه العضوية، إن لم يكن الأول على مستوى الوطن العربي، حيث لا يتم اعتماد هذه العضوية خارج الولايات المتحدة الأمريكية حاليًّا، وتحديدًا في منطقة الشرق الأوسط.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *