الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. سياحة

مبادرة لإحياء درب القوافل التاريخي بالكر

مبادرة لإحياء درب القوافل التاريخي بالكر
نُشر في: الأحد 06 نوفمبر 2016 | 12:11 م
A+ A A-
0
المسار - سياحة الطائف - (المركز الإعلامي):

نفذ مجلس التنمية السياحية بالطائف بالشراكة مع القطاع الخاص أمس، مبادرة إحياء درب القوافل التاريخي بالكر، وذلك في إطار الشراكة المجتمعية بين المجلس والقطاع الخاص الهادفة إلى الاهتمام بالبيئة ونشر الوعي العام بالمحافظة على المواقع السياحية والبيئية والأثرية بالطائف.

وتتضمن المبادرة تنظيم رحلة هايكنج “المشي في الطبيعة” لمجموعة تقدر بحوالى 100 مشارك من المتعاونين والمتطوعين، وشخصيات مهتمة بالبيئة والعمل التطوعي، والقيام بأعمال النظافة في مدخل درب القوافل التاريخي بكرا.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف أمين عام مجلس التنمية السياحية عبدالله بن عبيدالله السواط، أن الهيئة تدعم هذه التوجهات الهادفة إلى زيادة التثقيف البيئي وتغيير السلوكيات السلبية قبل وأثناء زيارة المواقع السياحية الطبيعية والأماكن الأثرية والتراثية، وذلك للمحافظة على تلك الأماكن كمورد اقتصادي ومعلم ثقافي وتاريخي، كما تدعو القطاعات كافة للشراكة وتطوير المبادرات المتعلقة بالسياحة البيئية.

يذكر أن طريق كرا التاريخي هي عقبة تاريخية تربط الطائف بمكة المكرمة تم بناؤها في منتصف القرن الرابع الهجري سنة 430هـ، وينقسم درب القوافل التاريخي إلى قسمين أحدهما للمشاة والأخر للجمالة وهو بعرض ثلاثة جمال.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *