السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

لماذا تم تجميد ممتلكات رئيسة الأرجنتين السابقة؟

لماذا تم تجميد ممتلكات رئيسة الأرجنتين السابقة؟
نُشر في: الخميس 07 يوليو 2016 | 04:07 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

جمَّدت المحكمة الفيدرالية في الأرجنتين جميع ممتلكات رئيسة البلاد السابقة، كريستينا فرنانديز دي كيرشنر، في قضية التلاعب بعملات أجنبية.

وحضرت كيرشنر، وفقًا لقناة “روسيا اليوم” الفضائية، مساء الأربعاء، جلسة المحكمة شخصيًّا لتقديم شهاداتها ولائحة ممتلكاتها.

وكانت الشرطة قامت بعمليات التفتيش في منازل الرئيسة السابقة البالغة 63 عامًا من العمر، بحثًا عن وثائق تابعة لشركة “Los Sauces” التي تشارك كيرشنر وأولادها في رأس مالها، واتهموا بغسل الأموال من خلال هذه الشركة.

وقد رفع القاضي الفيدرالي، كلاوديو بوناديو، قضية ضد كيرشنر ووزير الاقتصاد السابق أكسيل كيسيليوف، ووزير الأشغال العامة، خوسيه لوبيس، ومدير المصرف المركزي السابق، أليخاندرو فانولي، في مايو الماضي، بتهمة التلاعب بالعملات خلال إبرام العقود الآجلة.

ووفقًا لهيئة التحقيق، باع المصرف المركزي في العام 2015 العملات على أساس العقود الآجلة بأسعار أدنى من أسعار السوق، ما ألحق أضرارًا بميزانية البلاد، وقيمتها عدة مليارات بيسو (العملة الوطنية).

وتواجه كيرشنر حاليًّا تُهمًا بغسل الأموال والإثراء غير المشروع، إلا أن الرئيسة السابقة لم تعترف بذنبها، وتعتقد أن الصفقات عادت بخسائر بسبب قرارات الحكومة الجديدة التي أدت إلى انخفاض قيمة العملة الوطنية (بيسو)، وأنها تعرضت للاضطهاد السياسي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *