الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

لماذا اختارت كلنتون الأحمر في مناظرتها أمام ترامب؟

لماذا اختارت كلنتون الأحمر في مناظرتها أمام ترامب؟
نُشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 | 07:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة - راشد فضل:

خلال أول مناظرة في حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية، جمعتها بمنافسها مرشح الحزب الجمهوري ترامب، اختارت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أن تظهر وهي مرتدية اللون الأحمر الكامل في زيها، وهو ما أثار تساؤلات في أوساط المتابعين للمناظرة.

وبدا جلياً أن كلنتون التي اعتاد الناس على رؤيتها في الغالب وهي تفضل دائماً اللون الكحلي في زيها ـ أرادت أن تظهر قوتها وإيجابيتها تحسباً واستباقاً وتوقعاً لما قاله منافسها قرب نهاية المناظرة: ” إن كلينتون لا تملك القدرة على التحمل لتكون رئيساً”. وأضاف أنها “لا تملك المظهر ولا تملك القدرة على التحمل”. لكن كلينتون ردت بالقول: “ما إن يسافر إلى 112 بلداً ويتفاوض على اتفاق سلام ووقف لإطلاق النار وإطلاق سراح معارضين.. أو حتى يمضى 11 ساعة في الشهادة أمام لجنة بالكونغرس.. يمكنه حينها أن يتحدث معي عن القدرة على التحمل”.

أما الذين مازالوا يعتقدون أنها مريضة ومرهقة، فقد أرادت أن ترد عليهم كلنتون عملياً لأن اللون الأحمر كما تقول الخبيرة والكاتبة الأردنية “غادة حلايقة” : هو لون الطّاقة، وهو ممتلئ بالحياة، فهو لون الحبّ والتدّفّق والنبض، والدفء المنبعث، مشيراً إلى أن أغلب الأماكن التي تعاني البرودة يستخدم فيها اللون الأحمر للتدفئة.

ماذا يعني اللون الأحمر

في إجابتها لسؤال عن ماذا يعني اللون الأحمر تضيف حلايقة: بلا شكّ، فإنّ للّون الأحمر ميزة خاصّة عن غيره من الألوان، حيث يعتبر هذا اللون من الألوان الإيجابيّة، الغنيّة بالطّاقة العالية، كما يعتبر من الألوان الثلاثة الأوليّة مع اللّون الأخضر واللّون الأزرق، وهذه الألوان هي المشكلّة ما يعرف بـ ( الضوء المرئي )، وأيضاً اللون الأحمر هو من الألوان الثلاثة الأوليّة والتي هي إضافة للأحمر يكون كل من اللون الأخضر واللون الأزرق، وهذه الألوان هي المشكّلة ما يعرف بـ ( الألوان الماديّة ).

استطلاعات الرأي

وكانت استطلاعات الرأي التي أجرتها وسائل إعلام أميركية، بالإضافة إلى تحليلات لأول مناظرة في الانتخابات الرئاسية الأميركية، اعتبرت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون الفائزة في هذه المواجهة على منافسها دونالد ترامب.

وأفاد استطلاع رأي أجرته شبكة سي أن أن مع منظمة “أو أر سي” على مشاهدي المناظرة، أن كلينتون فازت بالمناظرة الأولى، بنسبة 62% مقابل 27 % لمنافسها ترامب. كما أظهر استطلاع أجرته سي إن إن على مجموعة من 20 شخصاً ممن لم يتخذوا قراراً محدداً بشأن أي من المرشحين أن 18 في المئة أعتقدوا أن كلينتون فازت في المناظرة.

استطلاع آخر أجراه مركز بابليك بوليسي بولينغ، بتقدم هيلاري بنسبة 51% بينما اعتقد 40% بأن ترامب هو الفائز في المناظرة. كما اعتقد غالببية المشاركين في استطلاع أجراه الجمهوري فرانك لونتز، أن كلينتون فازت بالمناظرة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *