الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

لعلاج وتأهيل المكفوفين

اتفاقية تعاون بين (سعود الطبية) وجمعية (كفيف)

اتفاقية تعاون بين (سعود الطبية) وجمعية (كفيف)
نُشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 | 09:06 م
A+ A A-
0
المسار - فاطمة العبد الله - الرياض:

وقَّعت مدينة الملك سعود الطبية اتفاقية تعاون مع جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض “كفيف”، في إطار سعي المدينة إلى أن تكون صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، من خلال توفير بيئة صحية آمنة تمكّنهم من الوصول إلى كافة أقسام المدينة، والحصول على الرعاية الصحية اللازمة بيُسر وسهولة.

وأوضح المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور هيثم بن محمد الفلاح، أن المبادرة تهدف لتلمّس احتياجات هذه الفئة الغالية علينا، وبذل كل الجهود لتكون واقعًا تعيشه هذه الفئة من المجتمع، منوِّهًا بالدور الذي تقدِّمه جمعية المكفوفين الخيرية، في خدمة ذوي الإعاقة البصرية، ومن ذلك حرصها الكبير على تفعيل بنود هذه الاتفاقية.

وعن أبرز ملامح الاتفاقية للأشخاص ذوي الإعاقة، ذكر الدكتور الفلاح أنها تتضمّن تهيئة البيئة المناسبة داخل المدينة للمكفوفين، إضافة إلى تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والإدارية.

كما تشتمل على أن تقوم الجمعية بتدريب بعض الممارسين الصحيين على كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب إبداء الرأي حول المشاريع التي يتم تنفيذها داخل المدينة للتأكد من مناسبتها لهم.

وقال: “هذه الاتفاقية هي انطلاقة لسلسلة من الاتفاقيات التي تخدم المجتمع بجميع فئاته، والتي أكدت عليها رؤية المدينة للسنوات الخمس المقبلة، بخدمة المجتمع”.

وبدوره أكد مدير جمعية “كفيف” محمد بن سليمان الشويمان على أهمية هذه الاتفاقية في توفير خدمة صحية متميّزة بمدينة الملك سعود الطبية يستفيد منها المكفوفون، وهم الذين يحتاجونها فعلًا، مشيرًا إلى أن المدينة من المراكز الصحية التي تفخر بها بلادنا الحبيبة، وشهدت تطورًا ملموسًا في السنوات الأخيرة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *