الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

لجنة استشارية لتطوير المساجد على الطرق الواصلة لمكة

لجنة استشارية لتطوير المساجد على الطرق الواصلة لمكة
نُشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 | 02:11 م
A+ A A-
0
المسار - مؤسسة العناية بالمساجد (العلاقات العامة والإعلام):

أعلنت المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق، تشكيل لجنة استشارية بمنطقة مكة المكرمة، لتوسيع نطاق عمل المؤسسة في مساجد المحطات والعناية بها، في جميع الطرق السريعة التي تربط مكه المكرمة، من جهة المدينة المنورة ومن جهة محافظة الطائف، ومن جهة محافظة جدة، ومن جهة محافظة الليث والعديد من القرى والمحافظات القريبة من منطقة مكة المكرمة.

وتهدف اللجنة لرسم الخطط الاستراتيجية، والإشراف عليها وتنفيذ الأعمال الدورية، ومراقبة المشاريع التي تعمل عليها المؤسسة في المنطقة.

وأكد رئيس اللجنة الاستشارية بمنطقة مكة عبدالله الفائز، أن مكانة مكة المكرمة وأهميتها على مستوى المملكة بصفة خاصة وعلى مستوى العالم الإسلامي بصفة عامة دعت إلى رسم خطط إستراتيجية للعناية بالمساجد المنتشرة على الطرق السريعة المؤدية إلى مكة المكرمة كون هناك العديد من الزوار يقصدونها من خارج المملكة على الطرق الدولية السريعة على مدار اليوم.

وأوضح الفائز، أن عمل اللجنة سيبدأ من الآن لتنفيذ الصيانة، والترميم، والنظافة لكافة المساجد وفقا لخطة عمل تم وضعها، وعرضها على مجلس إدارة المؤسسة الخيرية لمساجد الطرق خلال الإجتماع، لتنفيذ الخطة على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن العمل على المساجد سيتحدد بصورة دورية حسب الأولوية، وأنه تم حصر أعداد مساجد المحطات، وتسجيل العديد من التقارير عن أوضاعها الحالية وكيفية تحسينها والرقي بها حتى تكون لائقة ببيوت الله، ووفقا لتوجهات ورؤية عمل المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *