الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

كوريا الشمالية تستعرض قوتها مجددًا بصاروخ من غواصة وأمريكا تدين

كوريا الشمالية تستعرض قوتها مجددًا بصاروخ من غواصة وأمريكا تدين
نُشر في: السبت 09 يوليو 2016 | 06:07 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أجرت كوريا الشمالية تجربة لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة، بحسب وسائل إعلام كورية جنوبية، اليوم السبت.

وكانت بيونغ يانغ أعلنت عن إجراء تجربة لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة في إبريل، وقالت إنها حققت “نجاحاً باهراً” جعل البلاد تمتلك “وسيلة أخرى لشن هجوم نووي قوي”.

ويمثل إطلاق الصاروخ أحدث حلقات سلسلة من مظاهر استعراض القوة العسكرية في كوريا الشمالية بدأت في يناير الماضي بإجراء تجربة نووية رابعة ثم إطلاق صاروخ بعيد المدى في الشهر التالي، مما دفع مجلس الأمن الدولي لفرض أشد عقوبات له على الإطلاق على بيونغ يانغ.

ومن جهتها دانت وزارة الخارجية الأمريكية إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي من غواصة اليوم، مبينة أن التجربة الصاروخية تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي. وقالت وزارة الخارجية في بيان “ندعو كوريا الشمالية إلى التخلي عن الأفعال التي تزيد إثارة التوترات في المنطقة وأن تركز بدلاً من ذلك على اتخاذ خطوات ملموسة تجاه تنفيذ التزاماتها الدولية.” وأضافت أن الولايات المتحدة تراقب الوضع من خلال تنسيق وثيق مع الحلفاء والشركاء في المنطقة.

وآدان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي من غواصة. وأوضح آبي في تصريح صحفي أن ذلك يشكل تحديًا واضحًا لقرارات مجلس الأمن الدولي. وذكر جيش كوريا الجنوبية من جانبه أن إطلاق الصاروخ فشل على الأرجح في مراحله الأولى.

ويأتي إطلاق الصاروخ بعد تعهد الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية بنشر منظومة دفاع صاروخية للتصدي لتهديدات بيونغ يانغ، وبعد تهديد الشمال بأشد رد على ما وصفه بإعلان حرب من الولايات المتحدة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *