الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

ردًّا على الدرع الصاروخية

كوريا الشمالية تتوعد أمريكا بـ(إجراء ملموس)

كوريا الشمالية تتوعد أمريكا بـ(إجراء ملموس)
نُشر في: الإثنين 11 يوليو 2016 | 04:07 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

هددت كوريا الشمالية، الإثنين، بأخذ “إجراء ملموس” ردًّا على اتفاق أمريكي – كوري جنوبي لنشر درع أمريكية متطورة مضادة للصواريخ (ثاد) في كوريا الجنوبية.

وقالت قيادة سلاح المدفعية في الجيش الكوري الشمالي، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إن “جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية ستتخذ إجراءً ملموسًا للسيطرة بالكامل على ثاد”، وذلك “حال تأكيد موقعه ومكانه في كوريا الجنوبية”.

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الفرنسية إن الجيش الكوري الذي يمتلك “إمكانيات كافية ومتطورة لشن ضربة هجومية” سيتخذ “الإجراءات الأكثر قسوة والأكثر قوة ضد الولايات المتحدة التي ترغب في شن حرب عبر نشر ثاد”.

كما حذرت القيادة في بيانها كوريا الجنوبية من أن موافقتها على نشر الدرع الأمريكية على أراضيها تشكّل “تدميرًا ذاتيًّا بائسًا”.

وأجرت كوريا الشمالية، السبت، تجربة لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة قبالة سواحلها الشرقية، وفق ما أعلنت كوريا الجنوبية، غداة اتفاق واشنطن وسيول على نشر درع متطورة مضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية.

وتطلق منظومة “ثاد” صواريخ معدَّة لتدمير صواريخ باليستية في المرحلة الأخيرة من التحليق عندما تكون خارج الغلاف الجوي أو عند اختراقها له.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *