الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
عاجل
  1. الرئيسية
  2. العالم

“كلينتون” تتحدَّى الاتحادي

“كلينتون” تتحدَّى الاتحادي
نُشر في: السبت 29 أكتوبر 2016 | 06:10 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

طالبت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون مكتب التحقيقات الاتحادي (الجمعة) بالإفراج عن “الحقائق الكاملة والتامة” وراء مراجعته لاستخدامها خادم البريد الإلكترونيّ الخاصّ عندما كانت وزيرة للخارجية، حسبما ذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

وقالت كلينتون، خلال مؤتمر صحفي مقتضب في “دي موين” بولاية ايوا: “التصويت جار، وبالتالي؛ فإن الشعب الأمريكي يستحق الحصول على الحقائق الكاملة، والتامة على الفور”.

ومع تبقّي 11 يومًا فقط على الانتخابات الأمريكية، أضافت “كلينتون” إنها لا تعرف محتوى الرسائل التي تتم مراجعتها قائلة “في الوقت الراهن، تخمينكم مثل تخميني، ولا أعتقد أن هذا أمر جيد بما فيه الكفاية”.

وعبَّرت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة عن ثقتها في أنه “أيًّا كانت (طبيعة رسائل البريد الإلكتروني) فلن تُغيِّر من النتيجة التي تم التوصُّل إليها في يوليو”، في إشارة إلى توصية مكتب التحقيقات الاتحادي آنذاك بعدم توجيه اتهامات جنائية ضد كلينتون؛ بسبب هذه القضية.

من جانبه، قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، إن مكتب التحقيقات الاتحادي، ووزارة العدل على استعداد لتصحيح “إخفاق خطير للعدالة”، عن طريق إعادة فتح التحقيق في قضية استخدام خادم البريد الإلكتروني الخاص بكلينتون.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *