الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. سياحة

(كريم) تُفسِّر (وش الخطة يا حلوة): مشوارك مجانا مع (زهرة)

(كريم) تُفسِّر (وش الخطة يا حلوة): مشوارك مجانا مع (زهرة)
نُشر في: الأحد 16 أكتوبر 2016 | 04:10 ص
A+ A A-
تعليق واحد
المسار - جدة:

بعدما أثارت جدلا كبيرا ولغطا واسعا في أوساط مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، عقَّبَت شركة “كريم السعودية” لخدمات النقل البري على رسالة البث التي أطلقتها عبر تطبيقها عبر الهواتف الذكية التي جاء فيها (وش الخطة يا حلوة).

وقالت الشركة عبر تغريدة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء أمس السبت: “الخطة إنه مشوارك مع جمعية زهرة مجانا! اتصلي عليهم عشان تاخذين البروموكود على 0114833652”.

وكانت الرسالة التي أطلقتها “كريم” أشعلت جدلا حادا بين السعوديين، وأطلقوا هاشتاق (#كريم_يتحرش_بالنساء) وآخر حمل فحوى الرسالة (#وش_الخطة_يا_حلوة)، وهو ما اعتبروه تحرشا يستهدف الإناث ويستوجب العقوبة والمحاسبة والتحقيق، لأنه – بحسب وصفهم – انتهاك لحرماتهن وخصوصياتهن، بإرسال عبارات خادشة لهن دون اعتبار للقيم والأعراف والعادات الاجتماعية، ودون الأخذ في الحسبان الوقت الذي وصلت فيه الرسالة.

يذكر أن “جمعية زهرة”، هي جمعية خيرية صحية تهتم بتوعية المجتمع بسرطان الثدي ودعم المصابات والمتعافيات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها شركة “كريم السعودية” جدلا في إعلاناتها التسويقية، إذ تداول المغردون مقطع فيديو، في سبتمبر الماضي، يظهر أشخاصا على سطح أحد الأبراج الشاهقة في إحدى المدن الخليجية وهو يجلس على كرسي تحمله قاذفة ضخمة تشبه (النبيطة) لترمي به إلى سطح برج آخر بعيد عنه، محددة له هدفا ونقطة معينة للوصول، ولكنه يخطئ الهدف ليختفي الشخص عن الأنظار.

هذا التصوير المجتزأ أشعل التكهنات الكبيرة والتفسيرات الغريبة لكل من شاهده، فالغالبية اتفقوا على أنه تصوير لمغامر قرر أن يقوم بعمل فريد بالطيران من أعلى البنايات الشاهقة دون مظلات ليخطئ في القياس ويلقى حتفه، وذهبوا يطلقون التحذيرات بأن هذه المخاطر عواقبها وخيمة وتؤدي للموت.

إلا أن “كريم السعودية” قطعت الطريق بعد عدة أيام من نشر التصوير، لتنشر في 19 من سبتمبر الماضي عبر حسابها الرسمي التسجيل المصور كاملا ليتضح أنه ليس سوى دعاية على شكل “مقلب” للمتابعين، ينتهي بوصول المغامر إلى بركة سباحة، كناية عن الوصول للمكان الخطأ، ودونت آنذاك تغريدة عبر حسابها في “تويتر” قائلة: “كل مرة تفكر إنك تتهور، تذكر أن فيه طريقة أسهل لمشاويرك، احجز كريم”.

الرابط المختصر

التعليقات

  1. ايمان ايمان

    انا من النساء اللي انخرب بيتها بجمله ورساله / ايش الخطه ياحلوه / من شركة كريم والمصيبه الرساله جت على سطح الجوال قراها زوجي واختفت باسم كريم ..ولو تحلف عالمصحف مافي رجل اسمه كريم لزوجي عبث ..حسبي الله واشتكيت للشركه طبعا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *