الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

كاميرات مراقبة في مطاعم ومطابخ الشرقية

كاميرات مراقبة في مطاعم ومطابخ الشرقية
نُشر في: السبت 26 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - أمانة الشرقية - (المركز الإعلامي):

تعتزم أمانة المنطقة الشرقية تركيب كاميرات مراقبة في أماكن تجهيز وإعداد الأطعمة في المطاعم والمطابخ .

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن أمين الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أطلق مؤخراً مبادرة خلال اجتماعه مع رؤساء البلديات التابعة والمرتبطة على هامش زيارة فريق عمل الإستراتيجية لوزارة الشؤون البلدية والقروية تضمنت تركيب كاميرات مراقبة في أماكن تجهيز وإعداد الأطعمة في المطاعم والمطابخ، وما في حكمها كاختيار أول.

وأشار الى أن المبادرة تتضمن تشكيل  فريق عمل متخصص من المسؤولين للمتابعة وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من الأمن الغذائي لما يقدم في  تلك المنشآت خلال فترة الإعداد والتجهيز وتكون المتابعة مباشرة ومستمرة في شاشات العرض المربوطة بتلك المنشآت المتواجدة بالأمانة.

ولفت إلى أن معاليه حث العديد من المطاعم والمطابخ لتطبيق تلك المبادرة عاجلاً، لما لها من أثر في ثقة المستهلك لما يقدم ومساعدة ملاك تلك المنشآت في مراقبتها عن بعد وتحسين مستوى الجودة، للأغذية التي تقدم للمستهلكين .

ووجه أمين المنطقة بتنفيذ زيارات ميدانية للتحقق من استيفاء الاشتراطات الصحية والفنية ومتابعة السلوكيات الخاصة بالعاملين لاعتماد تسجيل تلك المنشآت، كما أكد على ضرورة التحقق من حفظ السجلات الخاصة بنظام المراقبة لمدة لا تقل عن شهر للرجوع إليها وقت الحاجة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *