الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

(كأس الملك).. الأهلي لتحقيق الثنائية والنصر لإنقاذ الموسم

(كأس الملك).. الأهلي لتحقيق الثنائية والنصر لإنقاذ الموسم
نُشر في: الأحد 29 مايو 2016 | 11:05 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

 

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- المباراة الختامية على كأسه الغالي مساء اليوم الأحد، بين فريقي الأهلي والنصر عند الساعة التاسعة مساء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة،.

ويسعى فريق الأهلي لتحقيق ثنائية الدوري وكأس الملك، في حين يبحث النصر عن إنقاذ موسمه والفوز بلقب البطولة، من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وهذا هو اللقاء الثالث بين الفريقين، خلال الموسم الحالي بعد أن تواجه الفريقان في “دوري عبداللطيف جميل ” مرتين، فاز الأهلي في اللقاء الأول 4-2، وتعادلا في المواجهة الثانية 1-1، لذا من المؤمل أن يحمل اللقاء في طياته الندية والإثارة.

وتوّج الأهلي بلقب المسابقة 12 مرة، 10 مرات بالنظام القديم ومرتين بالنظام الجديد، يسعى إلى تحقيق البطولة التي ارتبط اسمه بها للمرة 13 في تاريخه، وكان آخر فوز له في مايو 2012 أمام النصر بنتيجة 4-1.

أما النصراويون فإنهم يريدون التغلب على جميع الظروف والفوز باللقب بعد أن فاز فيه الفريق الأصفر في سبع مرات سابقة.

 مشوار الأهلي:

بدأ الأهلي مشواره في كأس خادم الحرمين الشريفين بمواجهة الطائي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى.

وتفوق الأهلي على الطائي في دور الـ32 من منافسات كأس الملك بثلاثية نظيفة.

وفي دور الـ16 من المسابقة، التقى الأهلي بفريق ضمك وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف ليعبر إلى دور ربع النهائي.

وواصل الأهلي عروضه القوية في بطولة كأس الملك وتفوق على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدف ليصل إلى الدور نصف النهائي.

واصطدم الأهلي بالهلال في قبل نهائي كأس خادم الحرمين واستطاع الأهلي الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد اللجوء للوقت الإضافي عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 مشوار النصر:

وعلى الجانب الآخر، بدأ النصر بقوة كبيرة في أول أدوار كأس الملك بفوزه على الدرعية بسبعة أهداف دون رد.

وانتقل النصر إلى دور الـ16 من المسابقة ليلتقي بالشعلة وتمكن من الفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

أما دور الثمانية فشهد لقاء النصر مع العروبة واستطاع العالمي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليقترب خطوة ويتأهل لنصف النهائي.

وفي نصف النهائي جاء موعد مواجهة مصيرية للنصر أمام الاتحاد، وتمكن العالمي من تقديم عرضاً مميزاً أمام العميد وانتصر بثلاثة أهداف مقابل هدف ليعبر للمباراة النهائية.

  أستعدادات الفريقين

اختار السويسري غروس، مدينة الدوحة لإقامة معسكر خارجي استعداداً لهذا اللقاء ولعب الاهلي مباراة ودية أمام منتخب قطر العسكري وانتهت بالفوز 5-3 عن طريق ركلات الترجيح بعد أن انتهت المواجهة بالتعادل 2-2، وتشهد قائمة الأهلي عودة المدافع معتز هوساوي الذي تعافى من الاصابة التي لحقت به في اللقاءات الأخيرة، ويظل لاعب الوسط مصطفى بصاص الغائب الوحيد عن القائمة الخضراء بداعي الاصابة.

ولدى السويسري العديد من الأسماء القادرة على حسم المواجهة، وتكمن قوة أصحاب الضيافة في خط الوسط الذي يتواجد فيه تيسير الجاسم واليوناني فيتفا وسلمان المؤشر وفي خط المقدمة يتواجد المهاجم السوري عمر السومة.

أما فريق النصر فلم يكن موسمه ناجحاً بعد أن احتل الفريق المركز الثامن في الدوري ولم يحقق الفوز إلا في سبعة لقاءات فقط وخسر ثماني مواجهات وتعادل في 11 لقاء، وأيضاً ودع دوري أبطال آسيا، وظهور النصر بمستوى فني باهت له أسباب من بينها غياب اللاعبين عن مستوياتهم المعروفة التي ظهرت في الموسمين الماضيين وأيضاً تغيير المدربين حتى تم الاستقرار على الإسباني كانيدا الذي يشرف على الفريق للمرة الثانية خلال موسمين، ومن أبرز العوامل التي قد تؤثر على الفريق في هذا اللقاء الاستقالة التي تقدم بها رئيس النادي قبل أسابيع عدة وأن لقاء الليلة سيكون الأخير له مع النادي، وسعى النصراويون في الفترة الماضية لإعداد الفريق لهذا اللقاء بشكل جيد من خلال المعسكر الخارجي الذي أقيم في جمهورية مصر العربية ولعب خلاله مباراة ودية واحدة مع الانتاج الحربي وانتهت بالتعادل 2-2.

ولدى الإسباني كانيدا عدد من الأسماء الهامة التي يعول عليها الكثير مثل قائد الفريق حسين عبدالغني وثلاثي الوسط عبدالعزيز الجبرين وأحمد الفريدي والبولندي أدريان والمهاجمين محمد السهلاوي ونايف هزازي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *