الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

قوات الشرعية تسيطر على مواقع شرق صنعاء

قوات الشرعية تسيطر على مواقع شرق صنعاء
نُشر في: الأربعاء 13 يوليو 2016 | 04:07 م
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

سيطرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، على مواقع جديدة كانت في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح، بمديرية نهم (40 كم شرق صنعاء).

وقال عبدالله الشندقي، الناطق باسم مقاومة صنعاء، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن “مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من السيطرة على جبل الذهب في الميمنة والجبال المحيطة به، وذلك بعد مواجهات عنيفة دارت مع مسلحي الحوثي وصالح”.

وأوضح أن المواجهات التي اندلعت منذ وقت مبكر اليوم أسفرت عن مقتل أكثر من 17 من “مليشيا” الحوثي وصالح وإصابة العشرات، إلى جانب مقتل ثمانية من مقاتلي الجيش والمقاومة و جرح 12 آخرين.

ولفت إلى أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من اغتنام أسلحة كثيرة منها خمس قناصات ومدافع هاون ورشاشات متوسطة وخفيفة وغيرها، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة في ظل تقدم للجيش والمقاومة.

وأفادت مصادر محلية بأن مقاتلات التحالف العربي شنت غارتين جويتين على مواقع الحوثيين وقوات صالح بمنطقتي يام وحيد الذهب بمديرية نهم، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.

وتدور منذ أشهر مواجهات بين الطرفين في مديرية نهم، خلفت أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى، مع تقدم للقوات الموالية للحكومة “الشرعية” في عدة مناطق فيها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *