السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

17 فندق جديد ضمن 34 مشروع..

قفزة كبرى في قطاع الإيواء بعسير تصل إلى 53%

قفزة كبرى في قطاع الإيواء بعسير تصل إلى 53%
نُشر في: الجمعة 15 يوليو 2016 | 06:07 م
A+ A A-
0
المسار - عسير:

ينتظر أن تسجل المشاريع الفندقية الجاري إنشاؤها بمنطقة عسير قفزة كبرى تمثل ما نسبته 53 % قياساً بالفنادق المتوفرة ، ما يعزز  طموحات المنطقة السياحية ومكانتها .

ويجري حالياً إنشاء 17 فندقاً ضمن 34 مشروعاً جديداً في قطاع الإيواء حصلت على تراخيص من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لتضاف إلى  32 فندقاً توجد في المنطقة حالياً.

وعن مواقع المشاريع الفندقية ومواصفاتها ، يقول مدير عام الهيئة بعسير المهندس محمد العمرة : ” من تلك الفنادق : ٤ فنادق بمواصفات ٥ نجوم بمدينة أبها ، وفندقين بذات المواصفات في محافظتي خميس مشيط وبيشة ، أما مشاريع الفنادق بمواصفات ٤ نجوم فتتوزع بين مدينة أبها ومحافظات بيشة والنماص وتنومة وبارق بواقع واحد في كل محافظة ، ومشروعين ٣ نجوم في مدينة أبها ، ومشروعات بذات المواصفات المحافظات خميس مشيط وأحد رفيدة والمجاردة والبرك بواقع واحد في كل محافظة “.

ولفت إلى وجود مشروع فلل فندقية بمواصفات ٤ نجوم في مدينة أبها ، وكذلك مشروعي أجنحة فندقية ومنتجع فندقي بذات المواصفات ، فيما يجري العمل على مشروع منتجع فندقي بمواصفات ٤ نجوم بمحافظة البرك ، و3 مشاريع للشقق الفندقية بمواصفات ٤ نجوم في مدينة أبها ومحافظتي المجاردة وتنومة .

أما منشآت الوحدات السكنية بمواصفات الدرجة الثانية  ، قال العمرة : ” تتوزع بين بمدينة أبها وبمحافظة بيشة ( 2 لكل منهما ) ، ووحدات سكنية  بذات المواصفات بمحافظة النماص ، فضلاً عن  مخيمين بيئين صحراويين بمحافظة بيشة ومدينة أبها ، وشاليهات بمركز الحريضة ( 2 ) ومحافظة بارق ” . وختم بالقول إن المتوفر حالياً ١٠٠٤ منشأة ، منها ٣٢ فندق والبقية شقق فندقية ووحدات سكنية .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *