الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

قطار المشاعر يُفوِّج الحجيج من مزدلفة إلى منى بنجاح

قطار المشاعر يُفوِّج الحجيج من مزدلفة إلى منى بنجاح
نُشر في: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 | 01:09 ص
A+ A A-
0
المسار - واس:

نفذت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة خططها التشغيلية في تفويج حجاج بيت الله الحرام من مشعر مزدلفة إلى مشعر منى عبر قطار المشاعر المقدسة بنجاح تام، وسط تكامل الجهود، وبالتنسيق الكامل مع جميع الجهات ذات العلاقة؛ الأمر الذي أسهم في انسيابية الحركة.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، أنه تم تنفيذ خطة تفويج الحجاج من مشعر مزدلفة إلى مشعر منى، وفق الآلية الموضوعة لذلك، وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كافة، بتنظيم عالٍ، حسب الخطط الموضوعة للتفويج.

وأوضحت أنه تم تفويج نحو 350 ألف حاج من خلال قطار المشاعر إلى مشعر منى، مشيرة إلى أن جميع حملات الحج المستهدفة حجاجها باستقلال القطار التزمت بجداول تفويجها من مشعر مزدلفة إلى مشعر منى؛ الأمر الذي أسهم في نجاح خطة تفويجهم بكل يُسر وسهولة.

وكانت الهيئة قد أنشأت نحو 36000 ألف دورة مياه بالمشاعر المقدسة مجهَّزة الخدمات اللازمة كافة، كما أسهم السلم الخرساني الجديد الذي نفذته الهيئة هذا العام في جبل الرحمة في تسهيل تنقل الحجاج من وإلى الجبل بشكل آمن، ونفذت الهيئة عدة طرق للمشاة في مناطق غير مستفاد منها سابقًا؛ لتحسين الانسيابية في بعض المناطق المزدحمة بالمشاة في مشعر عرفات، بالإضافة لإعادتها تنظيم وتحسين بعض الطرق بمشعر منى، وساهمت كل هذه المشروعات في تحسين انسيابية حركة الحجاج المشاة وتنقلهم بين مشعرَي عرفات ومزدلفة ومنى بكل سلاسة.

يُذكَر أن قطار المشاعر سيعمل على مدار الساعة لنقل الحجاج من جميع محطاته لمحطة الجمرات (منى 3) على مدار الساعة حتى يوم 13 من شهر ذي الحجة.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *