الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

قصف مدفعي للنظام السوري على سوق حلب

قصف مدفعي للنظام السوري على سوق حلب
نُشر في: السبت 26 نوفمبر 2016 | 08:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

قتل تسعة أشخاص وجرح آخرون في قصف جوي ومدفعي لقوات النظام السوري على الأحياء المحاصرة في مدينة حلب، وركزت قوات النظام قصفها على ما تبقى من أشباه أسواق في الأحياء المحاصرة للقضاء على كافة مظاهر الحياة فيها.

وقالت قوات المعارضة، إن اشتباكات عنيفة وقعت في مناطق شرق حلب، وإنها تمكنت من قتل عشرين عنصرا من قوات النظام والمليشيات المساندة، كما صدت فصائل المعارضة هجوماً عنيفاً في حي صلاح الدين.

وقتلت الغارات الروسية والسورية،أمس الجمعة،44 مدنياً في أحياء الصاخور والمشهد وكرم حومد والشعار وباب النيرب في مدينة حلب.

وفي ريف إدلب، تناوب الطيران الحربي الروسي ومقاتلات النظام على استهداف مدينة خان شيخون وبلدات التمانعة وجبالا والهبيط وعابدين ووترمانين وغيرها من المناطق والبلدات بالصواريخ الفراغية والارتجاجية؛ مما أدى إلى سقوط 12 قتيلاً، بينهم نساء وأطفال.

واستهدفت الغارات مدرستين في بلدتي كفرعين ومعرزيتا في ريف إدلب الجنوبي، مما تسبب في وقوع إصابات خطيرة، وتسبب في حدوث دمار في المبنيين.

وقتل مدني وأصيب آخرون جراء غارات شنتها طائرات النظام، استهدفت الأحياء السكنية في مدينتي تلبيسة والفرحانية الغربية بريف حمص الشمالي، مما تسبب أيضاً في دمار واسع في الممتلكات.

وتتعرض مدن وبلدات ريف حمص الشمالي لقصف جوي ومدفعي عنيف، وتشهد ظروفاً إنسانية سيئة بسبب الحصار المحكم المفروض عليها من قبل قوات النظام والمليشيات الداعمة لها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *