السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

قذارة حوثية على عتبات “التوحيد”

قذارة حوثية على عتبات “التوحيد”
نُشر في: الخميس 17 نوفمبر 2016 | 12:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعة - علي الزهراني:

لم تسلم بيوت العبادة والمراكز الدينية من اعتداءات ميليشيات الحوثي في اليمن منذ انقلابهم على الشرعية في عام 2014، فقد شكّل تداول صور لمسجد التوحيد في الجحملية بتعز، صدمة على أفراد المجتمع اليمني المحافظ والمسلمين عامة، عندما حوَّلت الميلبشيات مداخله إلى مستنقع من القذارة؛ فيما طمست جدرانه بالذكريات والصور والأسماء.

وانتهجت ميليشيات الحوثي سياسة السيطرة على جميع المراكز الدينية التابعة للجماعات المعارضة لها في اليمن، انطلاقًا من صعدة وعمران وصنعاء وصولًا إلى تعز.

وأحصت تقارير المنظمات الحقوقية المحلية أكثر من 130 حادثة اعتداء على مساجد في نصف محافظات البلاد الـ22، بالإضافة إلى 147 مركزًا دينيًا ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم.

وبحسب المنظمات الحقوقية، فقد أخضع الحوثيون جميع المساجد المنتشرة في صعدة وعمران إلى سيطرتهم بقوة السلاح، وجعلوها مراكز ميدانية لهم أو فرضوا فيها تعليم مناهجهم الخاصة، وعيَّنوا أئمة يتبنون خطًا متطرفًا مواليًا لإيران.

وفي صنعاء، أكد ناشطون يمنيون استمرار محاولات ميليشيات الحوثي اختطاف مساجد العاصمة عبر فصل أئمتها واستبدالهم بآخرين تابعين لهم، وسط حالة من الرفض الشعبي التي تُعيق تلك المحاولات.

1

5

6

2

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *