الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

العرضة والفلكلور في احتفال قبيلة دوس بني علي بالعيد

العرضة والفلكلور في احتفال قبيلة دوس بني علي بالعيد
نُشر في: الإثنين 11 يوليو 2016 | 01:07 ص
A+ A A-
0
المسار - جدة:

في جوٍّ بهيج، احتفلت قبيلة دوس بني علي بعيد الفطر المبارك للعام الثاني على التوالي في احتفال كبير أُقِيم، أمس، بقاعة سمو الضيافة بجدة، بحضور أعيان القبيلة، يتقدمهم الشيخ مساعد بن عبد ربه الدوسي شيخ قبيلة “دوس بني علي”، حيث انطلقت فعاليات الحفل بعد المغرب مباشرة بتقديم رمزي بن سالم بن سيحان، وبدأت بآياتٍ من الذكر الحكيم، ومن ثم استمع الجميع لكلمة شيخ القبيلة الشيخ مساعد بن عبد ربه الدوسي، حيث بدأها بتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وجميع أفراد الأسرة المالكة، وكافة الشعب السعودي مرحِّبًا ومهللًا بجميع الحضور.

كما أُلقِيت كلمة اللجنة المنظمة، ألقاها مشعل بن هادي، حيث شكروا فيها الشيخ مساعد الدوسي على إقامة هذا الحفل غير المستغرب منه، فهو دائمًا يبحث ويتلمّس احتياجات أهالي القبيلة. ولقد كان للشعر حضور في هذا الاحتفال بمشاركة العديد من شعراء القبيلة، وإلقاء قصائدهم بهذه المناسبة السعيدة.

وشرَّف الجميع حفل العشاء المُعدُّ بهذه المناسبة، بعد ذلك أُقِيمت العرضة الشعبية، وبمشاركة كبار شعراء زهران والجنوب، وسط حضور كثيف من المعايدين. حضر الحفل عدد من المسؤولين والأهالي وأعيان القبيلة.

3

4

6

5

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *