الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

اللواء النوبة: (التحالف) أنقذ اليمن من الفوضى والضياع

اللواء النوبة: (التحالف) أنقذ اليمن من الفوضى والضياع
نُشر في: الأربعاء 15 يونيو 2016 | 11:06 م
A+ A A-
0
المسار - واس

أكد مسؤول عسكري يمني أن دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أنقذت بلاده من متاهات ودوامات العنف والفوضى والضياع. ووصف قائد محور شبوة قائد اللواء 30 مشاة اللواء ناصر النوبة، قرار تدخل دول التحالف العربي لشن عمليات عسكرية ضد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بالحكيم, مثمناً أدوار ومواقف التحالف التي قام بها إلى جانب اليمن.

وقال اللواء النوبة لدى لقائه صحافيين اليوم في مدينة عتق عاصمة المحافظة ” إن قرار دول التحالف العربي الحكيم في اليمن سيظل يمثل الحدث الأبرز في حياة الأمة العربية وتاريخها السياسي المعاصر ومصدر تجديد لثقتها في قدرة النظام العربي الموحد في خياراته الإستراتيجية على حماية المصالح الكبرى لها والدفاع عن أمنها القومي المشترك”.

وأضاف أن هناك خطة أمنية للمحافظة تقوم في مرحلتها الأولى على إقامة حزام أمني قوي لحماية عاصمة المحافظة مدينة عتق والعمل على تسيير دوريات مشتركة من الأمن والجيش والمقاومة لتأمين الطريق الدولي العبر – شبوة.
وعن عودة الحكومة الشرعية للبلاد لممارسة مهامها من مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن، أكد اللواء النوبة أن العودة تعدُ الخطوة الأولى والصحيحة في إعادة تطبيع مختلف الأوضاع في المحافظات المحررة ومعالجة كثير من القضايا والملفات التي تهم حياة السكان، وتوفير الخدمات الأساسية لهم ووضع حد لمعاناتهم المريرة والطويلة جراء عمليات الانقلاب التي نفذتها مليشيا الحوثي وصالح.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *