الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

(فطن) يستضيف الربيعة في مبادرة تعلّم وتميّز

(فطن) يستضيف الربيعة في مبادرة تعلّم وتميّز
نُشر في: السبت 18 يونيو 2016 | 12:06 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

يستضيف البرنامج الوقائي الوطني “فطن.. مبادرة تعلّم وتميّز” الدكتور عبدالله الربيعة المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في العاشرة والنصف من مساء الخميس القادم بمقر البرنامج الوطني “فطن” بالرياض.

وصرّح الأمين العام لمجلس أمناء فطن، مدير عام البرنامج/ د. ناصر بن منصور العريني قائلًا إن هذه المبادرة تهدف إلى الاستفادة من رواد النجاح والتميّز في المجتمع السعودي بمختلف المجالات في القطاعَين الحكومي والأهلي، حيثُ تقدّم سيرهم وتجاربهم التعليمية والعملية ومحطات حياتهم المختلفة من خلال لقاءات حوارية تُعرض أمام الطلاب على مسرح فطن مع نقل أحداثها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف إن ذلك يأتي سعيًا لتحقيق عددٍ من الأهداف ومنها:

أولًا: توجيه الطلاب والطالبات إلى الاستفادة من تجارب وخبرات المتميّزين والمبدعين من أبناء المجتمع السعودي وإثراء ثقافاتهم بخبرات وتجارب تفيدهم في مستقبل حياتهم.

ثانيًا : تعزيز قيمة القدوة والنموذج الأمثل لدى الطلاب والطالبات من خلال تسليط الضوء على مسيرة الرواد والمبدعين والسعي إلى محاكاتهم والاقتداء بهم.

ثالثًا: إيجاد تواصل مثمر وبنَّاء بين الأجيال يُعزز قيم الاحترام وتقدير الرواد من قِبَل جيل الشباب.

رابعًا: إبراز جهود الدولة في توفير أسباب النجاح لأبنائنا الطلاب والطالبات من خلال تعليمهم، وإبراز فرص العمل لهم واستثمارهم لها.

خامسًا: بناء الاتجاهات الإيجابية لدى الطلاب والطالبات من خلال مهارات تقدير الوقت واستثمار الإمكانيات المتاحة وتوظيف الطاقات الإبداعية في تحقيق إنجازات وأعمال متميّزة تعود عليهم بالنفع.

وأضاف “العريني” قائلًا: إن مثل هذه المبادرات التثقيفية تُعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب والطالبات، وتنشر ثقافة التميُّز والإبداع في أوساطهم وتوجّههم إلى استثمار أوقاتهم وطاقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة، ويحصّنهم من التوجّهات والسلوكيات السلبية وينمّي خبراتهم وتجاربهم الذاتية.

وقال إن مبادرة تعلّم وتميّز ستنطلق قريبًا مع أحد الأسماء المبدعة من أبناء الوطن، حيث رسمت هذه الشخصية ظهورًا عالميًّا في أغلب المحافل والمشاركات، وستتاح الفرصة لأبنائنا الطلبة للحوار والتفاعل مع هذه الشخصية التي تميّزت وتحظى بالكثير من التقدير والاحترام، سائلًا الله “عز وجل” له ولأبناء الوطن مزيدًا من التقدم والازدهار.

وفي ختام حديثه أكد أن البرنامج يجد الدعم والمساندة من قِبَل معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في ظل توجيهات ولاة الامر “حفظهم الله” لتقديم الأفكار والتجارب المفيدة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *