الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. أخباركم

فريق جراحي بشرق جدة ينقذ مخ طفلة

فريق جراحي بشرق جدة ينقذ مخ طفلة
نُشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2016 | 05:06 م
A+ A A-
0
المسار - جدة:

نجح الفريق الجراحي بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى شرق جدة في إجراء أول عملية جراحية من هذا النوع، منذ افتتاح المستشفى.

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفى شرق جدة الدكتور عبدالعزيز سهيل صوان أن العملية الجراحية تم إجراؤها في المستشفى لطفلة سعودية تبلغ سنة ونصف السنة من العمر، على فريق متخصص برئاسة الدكتور يولا فارس استشاري جراحة المخ والأعصاب، ومشاركة الدكتور ندر الجحدلي، وإشراف رئيس قسم الجراحة بالمستشفى الدكتور عبداللطيف مهيوب.

وأشار الصوان إلى أنه تم نقل الطفلة من منطقة جازان وإدخالها مستشفى شرق جدة بعد خضوعها لعدة محاولات جراحية غير ناجحة في مستشفيات أخرى، وكانت الطفلة تعاني من استسقاء دماغي، والتهاب في السائل الدماغي الشوكي مع خراج دماغي، وقال صوان: لقد تم تفريغ الخراج الدماغي من قِبَل الجراحين، ووضع تحويلات خارجية لأجواف الدماغ من نوعية خاصة لتفريغ السائل الملتهب.

وأكد المدير التنفيذي للمستشفى أن مستشفى شرق جدة يتميّز بحداثة تجهيزاته ومعداته الطبية، بالإضافة إلى تميّزه بوجود نخبة متميّزة من الأطباء والفنيين وغيرهم من المتخصصين في مختلف التخصصات الطبية، والطبية المساندة؛ مما سيسهم بمشيئة الله تعالى في تمكين المستشفى وإدارته من تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، وبما يرتقي إلى تطلعات القيادة الرشيدة التي أنشأت هذا الصرح الطبي المتميّز لرفاهية المواطن الكريم.

من جانبه أكد مساعد المدير التنفيذي للخدمات الطبية الدكتور محمد غازي أن العملية الجراحية التي أُجريت للطفلة المريضة قد تكللت بالنجاح “ولله الحمد”، وأن الطفلة ما زالت في المستشفى، وتتمتع بصحة جيدة بفضل الله، ونوَّه غازي بالجهد المبذول من الأطباء والجرّاحين المشاركين في الفريق الجراحي.

الجدير بالذكر أنه قد شارك في العملية فريق متخصّص في التخدير مكوَّن من الدكتورَين أيمن سلطان، ووائل أحمد، وفنيي التخدير محمد المالكي وعبدالمحسن المحمادي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *