الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. أخباركم

و(المسار) تسأل قراءها: مع أم ضد؟

فتيات يوزعن إفطار صائم.. يثير الجدل في تبوك

فتيات يوزعن إفطار صائم.. يثير الجدل في تبوك
نُشر في: السبت 25 يونيو 2016 | 02:06 ص
A+ A A-
0
المسار - نهار الخليفة - تبوك:

تجربة فريدة من نوعها وجريئة في نفس الوقت، تلك التجربة التي قامت بها فتيات من تبوك، وأدهشن المجتمع بها، بعد أن قُمن بتوزيع إفطار صائم عند إشارات المرور، في مشهدٍ غير مألوف، وظل حكرًا على الرجال لسنوات.

وبين معارضٍ ومؤيّدٍ لتلك الخطوة، دشَّن ناشطون هاشتاق #فتيات_يوزعن_إفطار_صايم_تبوك، حيث تباينت الآراء حول ذلك التصرّف، فمنهم مَن اعتبر أن ذلك ليس من واجبهن، ومنهم مَن عبَّر عن امتعاضه الشديد، ومنهم مَن أيَّد الفكرة، وشجَّع على ذلك باعتبار أنهن شقائق الرجال، ولهن مثل ما للرجال من تطلع للأجر.

‏⁦‪حيث قال الدكتور عبدالله الحارثي عبر حسابه في “تويتر”: “لو كان هذا المشروع للأخوات بطريقة ثانية، أعتقد سيكون أفضل… الشباب عند كل إشارة في مشروع إفطار صائم”.

فيما دشَّن حساب ناقد تبوك، الحساب النشط بمنطقة تبوك، استفتاءً ‏كان محوره قائلًا: بكل صراحه ولا تجامل ما رأيك بهذا التصرف؟ مؤيّد أم معارض؟

فيما ذهب المغرّد مصعب إلى تأييد الفكرة، حيث قال: ‏”عقبال كل المناطق نشوف فيها هالبادرة الجميلة.. إذا كانت بحجابها وتوزع على صائمين.. وش المشكلة؟”.

آراء كثيرة ومتنوّعة، منها ما كان شديد الاندفاع، ومنهم مَن استحسن العمل، لكن الأغلب عبَّر عن غرابة التصرّف مرجعًا ذلك للعادات والتقاليد، و(المسار) تطرح السؤال على قرائها : أنت مع التجربة أم ضدها؟

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *