الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

(فيديو) فشل مذيعة (BBC) في اتهام المملكة بدعم المعارضة الإيرانية

نُشر في: الخميس 22 سبتمبر 2016 | 01:09 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

فشلت مذيعة “بي بي سي فارسية” في إلصاق تُهَم دعم المملكة للمعارضة الإيرانية من خلال استضافتها أحد قادة المعارضة الإيرانية في باريس، وهو ما أغضبها، وبدا على ملامحها وحديثها، حيث وجَّهت له في بداية الحوار السؤال التالي: هل تتلقون دعمًا من المملكة العربية السعودية بالتحديد أم لا؟!

ونفى ضيفها مندوب الحزب الديمقراطي في كردستاني إيران بالخارج “شاهو حسيني” أن يكونوا قد تلقوا دعمًا من المملكة، وقال: مع الأسف هذه اتهامات يروِّج لها النظام الإيراني، ويتهم بها الشخصيات والمؤسسات الإعلامية، والأحزاب والتنظيمات السياسية، وأن الجهاز الدعائي الإيراني قوي ويروِّج لها بشكل مستمر.

وعادت المذيعة لتقول له: “أنت تقول ليس لكم علاقة بالسعودية، والآن من خلال كلامك.. حزبكم حزب علماني بقيادة جماعية، ومن المؤكد أن السيد جمال بور كريم ممثل الحزب في فرنسا أحد أعضائكم، اسمح لي أن نرى هذا الفيديو معًا”.

 وعرضت فيديو لبو كريم وهو من الحجاج الإيرانيين القادمين من خارج إيران للحج هذا العام، حيث أكد أن الاستقبال رائع، على الرغم من أن النظام الإيراني تحدث حول عدم مقدرة السعودية على إدارة الحج واصفًا ذلك بأنها دعاية رخيصة؛ لأن خامنئي يُصوِّر أنه خليفة الله في الأرض، ويريد أن يتسلَّم إدارة العالم الإسلامي.

وأضاف: هذا يأتي في الوقت الذي تعتبر فيه إيران غير قادرة على إدارة شؤونها، ناهيك عن إدارة المملكة العربية السعودية أو دول أخرى. وأضاف: لكن سوف يستمر في تدخّله في شؤون البحرين وسوريا واليمن والمملكة، وفي شؤون جميع دول المنطقة، فهو يدعم إرهابيين في المنطقة بدءًا من حزب الله في لبنان وحتى الحوثيين في اليمن. ثم عادت المذيعة بعد نهاية الفيديو لتسأل ضيفها عن ماذا يفعلون هناك، مشيرًا إلى أنه في الصورة ظهر أيضًا “رضا حسين بر” من جبهة شعب بلوشستان وعضو نهضة الديمقراطيين في إيران وكانت قد التقطت لهم صورًا مع قيادات سعودية. ماذا يبحث هؤلاء هناك؟؟

وجاء رد الضيف شاهو حسيني: عليكِ أن تطرحي هذه الأسئلة على كريمي، ونحن ليس لدينا قيادي في فرنسا بهذا الاسم، ثم أشار إليها بأن مَن ظهر في الفيديو هو عضو عادي في الحزب، ويعمل في مجال الإعلام، ولديه قناة تليفزيونية على الإنترنت، وذهب إلى المملكة بهذه الصفة دون التنسيق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وأضاف: أما بالنسبة لما قاله عن خامنئي فهذا فيه كثير من الصحة مضيفًا: لدينا الآلاف من أعضاء الحزب في إيران ذهبوا لأداء الحج بجوازات سفر إيرانية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *