الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

علماء اليمن يصفون الاعتداء الحوثي بالجريمة النكراء

علماء اليمن يصفون الاعتداء الحوثي بالجريمة النكراء
نُشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2016 | 10:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

ندَّد علماء اليمن باستهداف ميليشيا الحوثي وحلفائها للبلد الحرام، الليلة الماضية؛ وقالوا إن الاعتداء يكشف النقاب عن مكنون ما تنطوي عليه هذه العصابة  المتمردة من استخفاف بدماء المسلمين ومقدساتهم.

وأصدر علماء اليمن بيانًا أكدوا فيه على إدانتهم واستنكارهم لهذه الجريمة النكراء، كما وصفها البيان؛ وقال إن الحوثيين سائرون على نهج جهات إقليمية حاقدة على بلد الله الحرام في حوادث متكرِّرة يعلمها الجميع.

وطالب البيان سائر العلماء والحكام والجهات الرسمية والأهلية في العالم الإسلامي بإدانة الهجوم، واتخاذ الموقف الجاد بوجه هذا المشروع الهادف إلى تدمير مقوِّمات الأمة وهويتها ومقدساتها.

ودعا العلماء جميع أبناء الشعب اليمني إلى الاصطفاف التام بمختلف توجّهاته السياسية والاجتماعية للتصدي لهذا المشروع الانقلابي لآثاره المدمّرة على اليمن ودول الجوار، خاصة مقدسات المسلمين.

وثمَّن علماء اليمن وقوف أشقائهم في التحالف العربي، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في هذه الرزيّة والمحنة التي حلَّت بالشعب اليمني.

مطالبًا بمزيدٍ من المساندة للحفاظ على الشرعية حتى يُقطَع دابر هذه الفتنة، ويستعيد الشعب اليمني دولته ومؤسساته المختطفة من قِبَل هذه العصابة الخارجة على الشريعة والشرعية، والمهدِّدة لمستقبل اليمن والمنطقة.

 وحذر من أي تهاون يؤدي إلى الولوج في الفتن والصراعات الطائفية والمناطقية والجهوية بدعم وتمويل لهذه الفئة من جهات خارجية تُضمِر الشر للشعب اليمني وللمنطقة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *