الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

عضوات جمعية المتقاعدين بالرياض يزرن الإذاعة والتلفزيون

عضوات جمعية المتقاعدين بالرياض يزرن الإذاعة والتلفزيون
نُشر في: الجمعة 04 نوفمبر 2016 | 01:11 م
A+ A A-
تعليق واحد
المسار - فاطمة مفرح- الرياض:

تعرفت عضوات من فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالرياض، الخميس على العمل بمحطتي الإذاعة والتلفزيون بالرياض، من خلال زيارة تجولن خلالها على مبنى التلفزيون والتنقل بين القنوات بتوجيه من المرشد.

كما زار الوفد مبنى الإذاعة، حيث شملت صالة العرض ومشاهدة استعراض حول تاريخ تأسيس الإذاعة، وتجول العضوات بين القنوات وتخلل ذلك تجربة من العضوات  كمذيعات بإشراف عبد الوهاب العسكر بعد ذلك صعدت العضوات للدور الثاني حيث استقبلهن مدير الإذاعة مجري القحطاني وشرح لهن كيف نشأة الإذاعة وتطورها، وزار وفد الجمعية قسم السيدات حيث استقبلتهن الموظفات بكل ترحاب وابتهاج مقرونا بكرم الضيافة، وانتقلن إلى مكتب مساعد مدير الاذاعة للشؤون التنفيذية والإنتاج يحيى الصلهبي.

ورحب مدير الإذاعة بالعضوات صاحبات الخبرة ممن خدمن هذا الوطن، ومن ثم قدم سرد تاريخي للإذاعة وعن الدور الكبير والمسؤولية العظمى التي تتحملها في نشر الوعي والمعرفة للمواطنين ومواكبة النمو والتطور الذي تنعم به المملكة في شتى المجالات والدعم اللا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الذي تلقاه وزارة الاعلام .

وتحدث عن رسالة إذاعة الرياض ومعها إذاعة القرآن الكريم وإذاعة اللغة الانجليزية وقنوات البث باللغات الاخرى كالفرنسية والاوردو والفارسية والسواحلية وغيرها. وقدم القحطاني نبذه عن التغيرات الكبيرة التي طرأت على الاذاعة خلال العشر سنوات الماضية لتتبوأ المركز الاول على مستوى منطقة الخليج والجوائز السنوية المتتالية التي تحصدها الاذاعة خليجيا وعربيا.

ورداً على مداخلات العضوات عن دور الاذاعة في التصدي للهجمات الاعلامية من كل مكان أوضح القحطاني أن الاذاعة تمثل سياسة الدولة المبنية على عدم الدخول في مهاترات أو الرد على كل ناعق وأن الأسلوب المتبع هو العمل بأخلاقيات الاسلام وبمهنية الاعلام. وقدم شرحا مستفيضا عن تطور الاذاعة بين فيه نشأة إذاعة الرياض خلال مسيرة أكثر من ستين سنة والتجهيزات المتقدمة للاستوديوهات التي يديرها بمهنية عالية شباب سعوديون مؤهلون ومدربون يفخر بهم كل الوطن. إذ بلغ عدد موظفي الاذاعة ومراسليها أكثر من 1200 جميعهم سعوديون من الجنسين، شباب يزاولون هذه المهنة في الاعداد والإخراج والتنسيق والمتابعة والإرسال والتحكم التقني بكل مهارة.

الرابط المختصر

التعليقات

  1. ليلى البلوشي ليلى البلوشي

    انا كنت احد الزائرات لمبنى التلفزيون والاذاعه لقدلمست جهود جباره وهذا يدل على مواكبه بلادي لعصر التقنيه الحديثه كل ما اقوله واصلي يابلادي الى الامام بتوفيق من الله عزا وجلا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *