الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

عشرات القتلى في قصف لطائرات الأسد

عشرات القتلى في قصف لطائرات الأسد
نُشر في: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 | 01:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

قتلت قذائف طائرات النظام السوري خمسة مدنيين وجرحت آخرين، في ريفي حمص ودمشق، وسيطرت المعارضة السورية المسلحة على قرى جديدة بريف حلب الشرقي ودخلت الحدود الإدارية لمنطقة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

واستهدف القصف المدفعي من قوات النظام بلدة الزعفرانة بريف حمص، وقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون، بينما شنت طائرات النظام السوري غارات على مدينة الرستن بريف حمص الشمالي مخلفة أضرارا مادية.

وذكر ناشطون أن قوات النظام ألقت أمس الاثنين 34 برميلا متفجرا على محيط مخيم خان الشيخ بريف دمشق الجنوبي، في إطار حملة بدأها النظام قبل أسابيع للضغط على المعارضة وسكان المنطقة لإفراغ محيط العاصمة دمشق من المعارضة.

واستهدف الجيش النظامي محيط المخيم أيضا بثمانية صواريخ أرض أرض وبقذائف المدفعية، ما أدى إلى سقوط خمسة جرحى، أحدهم حالته حرجة.

وفي مدينة إدلب شمالي البلاد، جرح عدد من المدنيين في منطقة الكورنيش الغربي على الأطراف الغربية للمدينة جراء قصف للنظام الذي شن أيضا غارات جوية على بلدات النيرب وتفتناز وبنش في ريف إدلب.

وسيطر الجيش السوري الحر على قرى تل بطّال وتل جرحى وشبيران، كما استعاد قرى عبلة وشدود وبرعان من قبضة تنظيم الدولة بعد أن كان قد سيطر عليها الأخير.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *