الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

عريقات يدعو للعمل على إنجاح المبادرة الفرنسية

عريقات يدعو للعمل على إنجاح المبادرة الفرنسية
نُشر في: الجمعة 03 يونيو 2016 | 06:06 م
A+ A A-
0
المسار- - وكالات:

دعا أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، إلى إنجاح المبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام مع إسرائيل مشيرا إلى أنها تمثل (بارقة أمل).
وأشار عريقات في تصريح له، أن التحرك الفرنسي مقدر من قبلنا، مطالباً بأن تحدد المبادرة الفرنسية إطاراً وجدولاً زمنيًا واضحين لإقامة الدولة الفلسطينية.
وبين أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، أن التحرك الفرنسي يشكل بارقة أمل، موضحاً أن المؤتمر الدولي في باريس سيؤدي إلى الوقف الفوري للاستيطان الإسرائيلي، معتبراً ذلك التزاما تأخر كثيراً من جانب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على الإقرار بأن الطريق الواجب سلوكه هو حل الدولتين قبل فوات الأوان.
وأضاف، أن المطلوب من المبادرة الفرنسية أن توجد بيئة يتفاوض فيها الإسرائيليون والفلسطينيون الند إلى الند ويعمل فيها المجتمع الدولي على احترام القانون الدولي مع تسهيل حل الدولتين في شكل ملموس على الأرض مع إطار وجدول زمني واضحين.
وأكد عريقات أن المفاوضات الثنائية التي تطالب بها الحكومة الإسرائيلية بديلاً من المفاوضات المتعددة الأطرف “فشلت منذ أكثر من عشرين عاماً بسبب تعنت إسرائيل ورفضها الاعتراف بالحقوق الوطنية الفلسطينية وتوسع المؤسسة الاستيطانية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *