الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

رفضوا التسوية..

طيارو إير فرانس يضربون السبت لأربعة أيام

طيارو إير فرانس يضربون السبت لأربعة أيام
نُشر في: الجمعة 10 يونيو 2016 | 02:06 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أعلنت النقابات التمثيلية لطياري شركة الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” الخميس رفضها للتسوية التي عرضتها إدارة الشركة، مؤكدة إبقائها على الإضراب المرتقب بعد غد السبت لمدة أربعة أيام.

وقال فيليب إيفان رئيس النقابة الوطنية للطيارين إن الخلاف مستمر منذ 18 شهراً مع إدارة “إير فرانس” التي قررت توجيه النمو لمجموعة “اير فرانس-كي إل إم” الى هولندا بدلاً من فرنساً، على حد رأيه.

ويرى طيارو “إير فرانس” أن شركتهم يتعين عليها زيادة أسطولها من الطائرات التي تقوم بالرحلات الطويلة بواقع 20 طائرة وذلك حتى تتساوى مع الخطوط الجوية الملكية الهولندية “كي ال ام”.

وأوضح إيمانويل ميسترالي المتحدث باسم النقابة الوطنية للطيارين أن استعادة التوازن بين إير فرانس و كي ال ام لا يتطلب شراء طائرات جديدة أو رفع معدل النمو بل إجراء إعادة توزيع الطائرات الجديدة مع إعطاء الأولوية لإير فرانس دون الإضرار بالشركة الهولندية.

يشار إلى أن فرنسا تشهد احتجاجات اجتماعية متواصلة منذ ثلاثة أشهر ضد قانون العمل المثير للجدل، فمن إضراب عمال السكك الحديدية في فرنسا منذ أكثر من أسبوع إلى إعلان طياري شركة إير فرانس عن إضراب في نهاية الأسبوع الجاري، ومروراً بإضراب عمال جمع القمامة وتراكم النفايات في شوارع باريس ومدن أخرى، فلا يزال الوضع الاجتماعي في البلاد يعيش على وقع المطالب الاجتماعية التي ترافقها احتجاجات مستمرة ضد مشروع تعديل قانون العمل الذي سيكون محور تظاهرة وطنية يوم 14 يونيو الجاري.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *