الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

 طلاب عسير يحاربون الغياب بميثاق شرف

 طلاب عسير يحاربون الغياب بميثاق شرف
نُشر في: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 | 03:11 م
A+ A A-
0
المسار - تعليم عسير - (العلاقات والإعلام):

وقع طلاب وطالبات عسير ميثاق شرف عنوانه “لا للغياب”، وجسدوا ذلك خلال الأسبوع الجاري، بشراكة فاعلة من قيادات المدارس للبنين والبنات، وأولياء أمور الطلاب.

وأوضح قائد ثانوية الفواز في أحد رفيدة محمد آل ظافر، أن المدرسة تشهد انضباطا عاليا في الحضور بوعي من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، تجاه أهمية الوقت  واستثماره، ويؤكد المعلم عبدالرحمن بن صعلوك من ذات المدرسة على ضرورة غرس قيمة الانضباط لدى الطلاب وإعلائها وجعلها سلوكا ممارسا، وذلك ما شهدته وتشهده ثانوية الفواز.

واعتبر قائد ثانوية الأبناء الثالثة محمد قمشع، أن إرادة الطلاب وعزمهم كانا وراء إعلاء قيمة الانضباط، بدعم من المدرسة وأولياء الأمور، مؤكدا أن مدرسته شهدت خلال الأسبوع الجاري، انتظاما في الحضور غير مسبوق، فيما أشار الطالب غازي القحطاني من ذات المدرسة إلى أن الانضباط هو أساس النجاح والإنجاز، ولذلك تم عقد ميثاق شرفي بين جميع الطلاب بضرورة الانتظام وعدم الغياب.

وشهدت الابتدائية النموذجية بأبها أمس انتظاما في حضور الطلاب، وفقا لما أكده قائد المدرسة يوسف شبيط، فيما أوضح الطالب محمد مريزن، أنه فخور وزملاؤه بانتظامهم وحرصهم على تقديم أنموذج منضبط، ويضيف المعلم عبدالله زايد  أن نسبة حضور طلابه عالية جدا والغياب محدود وفي معدله الطبيعي.

أما قائدة ابتدائية الشرف للبنات بدرية معبر، فأشارت إلى أن المدرسة تشهد حضورا وانتظاما من قبل الطالبات، لافتة إلى أنه تم إشعار أولياء الأمور في وقت سابق بضرورة حث الطالبات على الحضور، وعدم الغياب.

وتؤكد قائدة ابتدائية ومتوسطة عتود الأستاذة حصة ردعان أن المدرسة اتخذت عددا من الإجراءات لدعم الانضباط المدرسي، وسط تعاون الطالبات وأولياء الأمور والمعلمات.

وتواصل الإدارة العامة خطتها لمتابعة الانضباط ودعم المدارس في هذا الخصوص، بشراكة فاعلة من قادة وقائدات المدارس.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *