الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

طفل من كل ثلاثة يعاني السمنة في أوروبا

طفل من كل ثلاثة يعاني السمنة في أوروبا
نُشر في: السبت 04 يونيو 2016 | 02:06 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات

أكدت دراسة أوروبية حديثة أن طفلاً من كل ثلاثة في أوروبا مصابون بالسمنة أو زيادة الوزن وتوقعت أن يصل عدد الأطفال الذين يُعانون من زيادة الوزن ولمَّا يبلغوا بعد سن الخامسة على نطاق العالم إلى 70 مليون بحلول العام 2025.
ويقصد بزيادة الوزن أن لا تتجاوز الدهون النقطة 29 على مؤشر كتلة الجسم. وتطلق صفة السمنة عندما تتجاوز الدهون 30 نقطة على مؤشر كتلة الجسم (BMI).
وأفادت الدراسة التي نشرت في صحيفة الغارديان، أن مرض تضخم الكبد غير الناتج عن تعاطي الكحول أصبح أكثر أسباب الإصابة بمرض الكبد المزمن بين الأطفال والمراهقين في الدول الغربية، بما في ذلك الأطفال الذين هم في سن الثالثة.
واستند التقرير على بيانات من 46 دولة أوروبية.
وبلغت تكلفة علاج الاضطرابات المتعلقة بالسمنة 10% من إجمالي تكلفة الرعاية الصحية في أوروبا، الأمر الذي يُهدد مستوى الرعاية الصحية في جميع الدول الأوروبية.
والقلق بشأن مستويات السمنة ليس أمراً جديداً، ولا يقتصر على أوروبا وحدها أو على شريحة الأطفال: ففي دراسة حديثة أفاد العلماء في الجامعة الملكية أن 266 مليون رجل على نطاق العالم يعانون من السمنة مقابل 375 مليون امرأة. وأن سكان العالم قد زاد وزنهم بمعدل 1.5 كيلوغرام لكل شخص في كل عقد منذ العام 1975.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *