الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. فضاءات منوعات

طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يثير جدلاً

طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يثير جدلاً
نُشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
0
المسار - ترجمة - وفاء الغامدي:

رُفض طفل يعاني من متلازمة داون من جلسة تصوير قطع جديدة من ماركة ملابس الأطفال الشهيرة اوشكوش، مما أثار جدًلا حول معايير الجمال بعد تلقيه الآلاف من رسائل الدعم عبر الإنترنت.

وبحسب شبكة أخبار إن بي سي، أرسلت والدته “ميغان ناش” من ولاية جورجيا الأمريكية صورة لابنها “آشر” البالغ من العمر 15 شهراً إلى وكالة الإعلانات المحلية للعلامة التجارية اوشكوش لملابس الأطفال، وعندما سألت الأم الوكالة لماذا لم ترد الوكالة على الرسالة أخبروها بأنهم لم يطلبوا طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونتيجة لذلك بدأت حملة لدفع العلامات التجارية لقبول النماذج غير القادرين جسديًا، وشاركت السيدة ناش صور طفلها على صفحة الفيسبوك، والتقط المصور كريستال صور لآشر مرتديًا قميص أرزق قطني وربطة عنق مقلمة التي حصلت على إعجاب الكثير.

وعلقت والدة الطفل قائلة :” إننا نعمل على تغير معايير جمال الوجه حتى تستطيع “اوشكوش” تصوير الطفل في إعلاناتها” مؤكدة أن العلامة التجارية اوشكوش رفضت ابنها. كما أنه من المقرر أن تجتمع الشركة مع الأم في 25 تشرين الأول.

وبحسب صحيفة “الاندبدنت” في عام 2011م، أطلقت إيفا مشروع تصوير للأطفال المصابين بمتلازمة دوان، حيث قابلت أكثر من 100 طفل يعانون من هذه المتلازمة، وفي وقت سابق من هذا العام كانت “مادلين ستيورات”، أول نموذج للكبار المحترفين الذين يعانون من متلازمة دوان، كما حضرت أسبوع الموضة في نيويورك للموسم  الثالث، وظهرت في مجلة فوغ وبيبير وايل اند ماري كلير.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *