الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تغيب الإنارة وتكثر المنحنيات

طريق أبو عريش.. شبح الموت يطارد عابريه

طريق أبو عريش.. شبح الموت يطارد عابريه
نُشر في: الأحد 16 أكتوبر 2016 | 09:10 م
A+ A A-
5 تعليقات
المسار - نايف عريشي - جازان:

يتفادى سكان قرى أبو عريش السير ليلًا، في الطريق الدولي الذي يمرُّ بمحافظتهم، حيث يُخيِّم الظلام عليه، وتزداد الحوادث المرورية التي حصدت عشرات الأرواح من عابريه، وأفقد الطريق العديد من الأسر أبناءها، ويتّم أطفالاً، ورمّل نساء، جراء الحوادث المميتة شبه اليومية التي يشهدها الطريق خاصة ليلاً.

ويتساءل السكان عن المعوِّقات التي أدت إلى إيقاف مشروع إنارته، بعد تركيب الأعمدة وتزويدها بمصابيح، أضاءت فترة وجيزة ومن ثم انطفأت، ليعود الظلام من جديد.

ويطالب أهالي قرى الخضراء الشمالية والجنوبية، وحاكمة أبوعريش، ورديس، والعقدة، بإنارة الطريق الدولي الذي يربط بين قراهم، إضافة إلى الاهتمام بالطريق الحيوي، وتزويده بوسائل السلامة، ووضع حلول للمنحنيات الخطرة التي تنتشر فيه، خصوصًا أنه يشهد ازدحامًا شديدًا، ويسلكه المسافرون والمتجهون إلى مكة المكرمة.

وبيَّن محمد جبريل فقيه، وعيسى علي شامي، وعبدالله حسين أن فرحتهم بمشروع إنارة الطريق الدولي لم تكتمل، بعد تعثر المشروع، مشيرين إلى أنهم تابعوا باهتمام نصب الأعمدة وتزويدها بمصابيح أضاءت فترة وجيزة، ومن ثم انطفأت سريعًا.

وذكروا أنهم باتوا يتفادون السير على الطريق الدولي ليلًا خشية الحوادث القاتلة التي تقع عليه بكثافة، مشددين على أهمية وضع الحلول للمنحنيات الخطرة التي تنتشر في الطريق، وتربك العابرين، فضلًا عن تزويد الطريق بوسائل السلامة واللوحات التحذيرية، لحقن الدماء التي تُراق عليه بكثافة.

وحمَّل الأهالي البلدية، ووزارة النقل، وشركة الكهرباء مسؤولية الظلام الذي يتسبب في الحوادث الليلية على الطريق، متمنين أن تتعاون تلك الجهات لإيجاد الحلول للطريق المظلم.

الرابط المختصر

التعليقات

  1. عيسى شامي عيسى شامي

    حرام الاعمدة الي مركبينها كذا زينه نصها قديها مصدومه ابغى اعرف ليش طافيه له مدة ليش؟؟؟

  2. عبدالله سك عبدالله سك

    ما ندري لمصلحة من ترك الإنارة بدون تشغيل أكثر من أربع سنوات ماهو معقول فيه سبب يمنعها إلا الإهمال والمخاطرة بأرواح الناس هذا هو الفساد الحقيقي

  3. محمد عبد محمد عبد

    وباقي طريق سلامة الدراج

  4. المشيخي المشيخي

    الطريق الدولي الذي يتصل من محافظة ابو عريش الی مركز ضمد وصولا لمحافظة صبياوالذي يعبر عدد من القری يعتبر شريان رئيسي لحركة المسافرين ، ولابد من توفير السلامة وكافة الامكانيات والتسهيلات لسالكي هذا الطريق من المسافرين وسكان المحافظات الذي يعبرون هذا الطريق وونناشد المسؤولين باحتياجاتنا كالتالي :
    – وجود دوريات امن الطرق بشكل مستمر للحد من تهور السائقين .
    -متابعة مستمرة من قبل البلديات لاصلاح الطرق وانارتها التي في بعض الاوقات تبقی شهورا بدون انارة مما يسبب للمسافرين خطورة وخاصة المطبات التي توضع فجأة بدون لوحات تحذيرية.

    مع دعواتي وتمنياتي بالسلامة للجميع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *