الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“طاقات” توفر 121 ألف وظيفة للسعوديين بالقطاع الخاص

“طاقات” توفر 121 ألف وظيفة للسعوديين بالقطاع الخاص
نُشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 | 10:11 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (المركز الإعلامي):

أتاحت البوابة الوطنية للعمل “طاقات” التي أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، نحو 121 ألف شاغر وظيفي نشط حتى الأربعاء الماضي.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، إن الأجور التي أتاحتها المنشآت عبر البوابة وقعت في فئة الأجور من 3000 ريال إلى 25 ألف ريال، حسب المؤهّل العلمي للمتقدّم، والفرصة الوظيفية.

وأشار إلى أن البوابة الوطنية للعمل أظهرت أن 5 أنشطة اقتصادية استحوذت على نحو 26% من إجمالي الشواغر الوظيفية التي طرحتها الشركات، وجاء في مقدِّمتها نشاط تجارة الجملة والتجزئة، وإصلاح المركبات، وهو الأكثر من حيث عدد الشواغر الوظيفية بنحو 10.7 ألف شاغر وظيفي، تمثل نحو 9% من إجمالي الشواغر الوظيفية.

وأضاف أبا الخيل: “تلاه نشاط الصحة والرعاية الاجتماعية بـ9.4 ألف شاغر وظيفي، تُشكِّل نحو 8% من إجمالي الشواغر الوظيفية النشطة، ثم الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية بـ6.3 ألف شاغر وظيفي، وتُمثّل نحو 5%، ثم نشاط الصناعات التحويلية بـ3.2 ألف شاغر وظيفي، تُمثل نحو 3% من إجمالي الشواغر الوظيفية النشطة، ثم الأنشطة المتعلقة بالمجال المالي والتأمين بـ1.7 ألف شاغر وظيفي تمثل نحو 1% من إجمالي الشواغر الوظيفية النشطة.

وجاءت أعلى الوظائف التي طلبتها الشركات تحت مسمَّى “فني” بنحو 6 آلاف وظيفة شاغرة نشطة، ومن الوظائف التي جاءت تحت مسمّى فني مثل “فني مهندس اتصالات، فني هندسة إنتاج، فني رعاية صحية، فني إلكترونيات”.

وحلّت ثانيًا الوظائف التي جاءت بمسمَّى “ممرض” بـ5.2 ألف شاغر وظيفي، تلتها الوظائف التي جاءت بمسمَّى “مهندس” بنحو 2.9 ألف شاغر وظيفي، مثل “مهندس اتصالات، ومهندس معماري، مهندس معدات طبية، مهندس بحري”.

وبلغت الشواغر الوظيفية لـ”الأطباء” نحو 2.6 ألف شاغر وظيفي شملت “أطباء بشريين، وأسنان، وطوارئ، ونساء وولادة”، فيما بلغ عدد الشواغر الوظيفية لـ”المحاسبين” نحو 1.5 ألف شاغر وظيفي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *