الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

طائرات روسية تخترق الهدنة بعشرين قتيلاً مدنياً

طائرات روسية تخترق الهدنة بعشرين قتيلاً مدنياً
نُشر في: الخميس 15 سبتمبر 2016 | 08:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات

سقط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح جراء قصف للطيران الروسي بقنابل عنقودية استهدف الأحياء السكنية والسوق الرئيسية بمدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي التي يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت شبكة شام الإخبارية عن ناشطين قولهم إن الطيران الروسي استهدف عدة مناطق في دير الزور بـالقنابل العنقودية التي انتشرت على مساحات كبيرة بالقرب من المشفى الوطني ومدرسة عبد الجبار العبيد وبالقرب من قلعة الرحبة ومنطقة الكراج وسط المدينة. وأكدت الشبكة أن أكثر من عشرين مدنياً بينهم أطفال وعائلة كاملة مؤلفة من سبعة أشخاص قتلوا وأصيب عشرات آخرون، و أن من بين الجرحى إصابات خطيرة ما قدر يرجح ارتفاع عدد القتلى، وقد أسفر القصف أيضاً عن دمار في المكان والممتلكات.

خرق الهدنة

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنها وثقت 28 خرقاً في عموم سوريا خلال الـ48 ساعة من عمر الهدنة، وأوضحت أن الخروقات جميعها كانت من قبل قوات النظام السوري.

ووفق الشبكة فإن الخروقات تركزت في مدينة درعا بواقع ثمانية، ثم ريف دمشق سبعة خروق، وفي الدرجة الثالثة ريف القنيطرة ستة خروق، وارتكبت قوات حزب الله وحدها خرقين بمدينة مضايا المحاصرة في ريف دمشق الغربي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *