الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

ضخ 90 ألف م3 مياه للمدينة المنورة يوميًّا نهاية العام

ضخ 90 ألف م3 مياه للمدينة المنورة يوميًّا نهاية العام
نُشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 | 04:08 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

من المتوقع أن يبدأ ضخ 90 ألف متر مكعب يوميًّا من المياه إلى المدينة المنورة، ضمن مشروع نقل مياه ينبع – المدينة المنورة (المرحلة الثالثة) نهاية العام الهجري الحالي، الموافق للأول من أكتوبر 2016.

أعلن ذلك محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم، لافتًا إلى أن باقي الكمية والمحددة بـ550 ألف متر مكعب ستكتمل خلال عام 2017.

جاء ذلك على هامش اجتماعه في مكتبه اليوم، بشركة صاينوبيك الصينية إحدى أشهر الشركات العالمية المنفذة للمشروع، مبينًا أن نسبة الإنجاز في مشروع نقل مياه ينبع – المدينة المنورة في مرحلته الثالثة بلغت 78%، فيما وصل نسبة الإنجاز في الخط الرئيسي المغذي للمدينة المنورة إلى 92%، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ تمديد الأنابيب بالكامل لخط المياه الرئيسي، وجارٍ العمل حاليًّا على اختبار المعدات في محطات الضخ استعدادًا لبدء التشغيل التجريبي.

وبيَّن أن المشروع يتكوّن من 5 محطات، وأنابيب تبلع أطوالها الإجمالية 604 كيلو مترات بأقطار تبدأ من 24 إلى 76 بوصة، لافتًا إلى أن المشروع في مرحلته الثالثة سيخدم المدينة المنورة، وينبع، وبدر، والحمراء، والحناكية، ومهد الذهب.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *