الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

استعدادًا لموسم الصيف

ضخ 250 ألف متر مكعب مياه بالطائف

ضخ 250 ألف متر مكعب مياه بالطائف
نُشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 | 03:05 م
A+ A A-
0
المسار - الطائف:

أنهت شركة المياه الوطنية خطتها التشغيلية لقطاع المياه والخدمات البيئية بمدينة الطائف لموسم صيف عام 1437هـ، والتي تهدف إلى تقليص فترات انتظار الضخ للأحياء مما يزيد على (24) يومًا إلى فترة تتراوح بين 5-7 أيام كحدٍّ أقصى، مشيرة إلى أنها تقوم بالتنسيق الدائم والمستمر مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لزيادة كميات المياه، خاصة في أوقات الذروة.

وكانت شركة المياه الوطنية قامت بشكل مبكّر وبالتعاون المستمر مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بضخ (250) ألف م3 يوميًّا من المياه لمحافظة الطائف، وهو ما سيلمسه أهالي وزوار المدينة خلال فترة صيف هذا العام.

كما تم العمل على تطبيق دقيق لخطط الطوارئ التي تكفل توفير احتياج جميع العملاء، والتأكد من إيصال كميات المياه إلى منازلهم في الوقت المناسب، خلال فترة وجيزة ومحددة وفق جدول زمني مُعدّ لذلك. وتعمل شركة المياه الوطنية وبشكلٍ دقيقٍ على تغذية جميع أحياء المدينة دون انقطاعات بنسبة تتجاوز 95% كبقية أيام السنة.

وأكد مدير قطاع المياه والخدمات البيئية المكلف بمدينة الطائف محمد الربيعي أن هناك عددًا من المشاريع التي ستخدم العملاء في موسم الصيف، ومنها مشروع شبكة المياه لمسرة، والمذاكير الذي سيتم العمل به جزئيًّا، كما سيتم الاستفادة من تنفيذ شبكة مياه الشرب لإسكان الحرس الوطني، ومشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بوادي العرج، وشبكة الصرف الصحي لمخطط المنتزه، وحيي محمد بن صالح، وخلف بن ملبس.

وأوضح أن هناك أعمالًا ما زالت قائمة في الوقت الحالي لمشروع كشف التسرُّبات، وقد تم إنجاز العديد من الخطة المعتمدة للمشروع الذي سيكون له الأثر الإيجابي في خدمة العملاء من حيث تنظيم ضغوط شبكات المياه واستمرارية الضخ المتواصلة.

وبيَّن أن الشركة تقوم بمتابعة وتشغيل محطات التعبئة التي تعمل على مدار الساعة كأشياب (المثناة، والجوهرة، والشرفية، والحوية، والعرفاء، والسيل الصغير، وأشياب الخزان الإستراتيجي)، إضافة لتشغيل محطات تعبئة المياه بشمال الطائف والتي تعمل على مدار (24) ساعة لاستقبال العملاء بمناطق الحوية، وشمال شرق الحوية؛ لتوفير كافة الصهاريج المطلوبة في وقتٍ قياسيّ لا يتجاوز (10) دقائق.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *