الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

ضبط 22 حملة حج وهمية و إعادة 188 ألف مخالف

ضبط 22 حملة حج وهمية و إعادة 188 ألف مخالف
نُشر في: الأحد 04 سبتمبر 2016 | 10:09 م
A+ A A-
0
المسار - مشعر منى:

كشف قائد مهام شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن سالم القرني، عن إعادة 188.747 ألف مخالف، و84.965 سيارة، وضبط 48 سيارة نقلت مخالفين، و22 حملة حج وهمية.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الرابع لقيادات أمن الحج، اليوم بمنى، وخصص لشرح الخطط الأمنية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة: “سيتم توزيع العاملين إلى مجموعات ميدانية لمنع الخروج عن النظام، ومنع المخالفين من الوصول إلى المشاعر المقدسة، من خلال مراكز الضبط الأمني التي وضعت على المنافذ الرسمية، والبالغ عددها 109 مركزاً، خلاف المراكز الغير رسمية أو الترابية”.
وأضاف اللواء القرني: “هناك فرقاً أمنية في أرجاء المنطقة منها السري والرسمي، ورجال الأمن جاهزون لتنفيذ المهام الأمنية، ومتواجدون على مدار الساعة”.
واستعرض مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم الحشود اللواء محمد بن حسين الشريف، خطة إدارة الحشود المتمثلة في تنظيم حركة المشاة في المشاعر المقدسة؛ لضمان سلامة ضيوف الرحمن، وتسهيل وصولهم إلى مقاصدهم في راحة واستقرار، مؤكداً أن الخطط تركز على ضبط اتجاه سير المشاة في مسار واحد ومنع السير في الاتجاه المعاكس.
وبيّن من جهته قائد المتابعة الجوية العميد شعيل بن يوسف الشعيل، أن المتابعة الجوية بدأت منذ قدوم الحجاج إلى مكة المكرمة ومواقيت الإحرام، حيث يتم من خلالها تفقد الطرق الرئيسة والطرق الترابية للتأكد من انسيابية الحركة وتنفيذ الخطط على أرض الواقع ومساعد القائد الميداني في تعزيز إيجابية الخطط ومعالجة الملاحظات والتنبؤات، بالإضافة إلى تمكين رجال الإعلام من الطلعات الجوية لتوثيق جهود رجال الأمن ونقل الأحداث بصورة واضحة للرأي العام الداخلي والخارجي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *