الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

صندوق ضوئي لزيادة هرمون الذكورة عند الرجال

صندوق ضوئي لزيادة هرمون الذكورة عند الرجال
نُشر في: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 | 06:09 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات

أظهرت دراسة علمية أن التعرض للضوء الساطع يمكن أن يزيد مستويات هرمون الذكورة، “التستوستيرون” ومن ثم يؤدي إلى درجة أكبر من الإشباع الجنسي عند الرجال الذين تتراجع الرغبة لديهم.

وتكمن أهمية الدراسة في أنها تطرح علاجاً غير دوائي لتراجع الرغبة الجنسية لدى الرجال، وهي مشكلة تصيب الكثيرين من الرجال مع التقدم في العمر.

ووجد علماء بجامعة سيينا في إيطاليا أن استخدام صندوق ضوئي بشكل منتظم في الصباح الباكر ساعد في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون عند الرجال وحسن من حياتهم الجنسية.

وقال أندريا فاجيوليني -الأستاذ الجامعي الذي قاد الدراسة ، أنه أجرى الدراسة على 38 رجلاً شخصت إصابتهم باضطرابات تراجع الرغبة الجنسية. وقسم الباحثون الرجال إلى مجموعتين وفروا لإحداها علاجاً بصندوق ضوئي يشع ضوءاً ساطعاً، بينما تم تعديل الصندوق الضوئي الذي استخدم مع المجموعة الثانية ليصدر ضوءاً أقل.

وبعد أسبوعين، ارتفع مقياس متوسط الإشباع الجنسي للمجموعة الأولى من درجتين إلى 6.3 درجات من أصل عشر درجات، وارتفعت مستويات هرمون التستوستيرون من 2.1 نانوغرام في الملليلتر إلى 3.6 نانوغرامات في الملليلتر. بينما لم يظهر أي تحسن ملحوظ بالرغبة الجنسية على المجموعة الثانية.

ويتأثر بتراجع الرغبة الجنسية أعداد كبيرة من الرجال بعد سن الأربعين، وتشير الدراسات إلى أن ما يصل إلى 25% من الرجال يبلغون عن هذه المشكلة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *