السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

صحة جدة تُطلق فعاليات يوم الجودة 2016م‎

صحة جدة تُطلق فعاليات يوم الجودة 2016م‎
نُشر في: الخميس 10 نوفمبر 2016 | 05:11 م
A+ A A-
0
المسار - صحة جدة (العلاقات العامة والإعلام):

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات اليوم العالمي للجودة برعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري، والذي تنظمه صحة جدة ممثلة في إدارة الجودة وسلامة المرضى، تحت شعار: (نشر ثقافة الإفصاح في أمور السلامة والجودة والحد من ثقافة اللوم)، في مركز التدريب والابتعاث.

وبدأت المحاضرات والبرنامج العلمي للفعاليات بعرض مرئي عن جهود الإدارة في تطبيق ونشر ثقافة الجودة للعاملين بمستشفيات المحافظة في التبليغ عن الحوادث، وافتتاح المعرض المصاحب لهذه المناسبة بمشاركة مستشفيات ومراكز صحة جدة.

وأكد مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى، تضافر وتوحيد الجهود في تطبيق برامج الجودة، وما تقدمه من خدمات صحية مجودة للمرضى بما ينعكس إيجابًا في تقديم خدمة مميزه للمستفيدين.

واستكمل البرنامج العلمي للفعالية بإقامة سلسلة من المحاضرات؛ شملت محاضرة بعنوان: “الإدارة البيئية والجودة وسلامة المرضى”، قدمها رئيس جمعية البيئة السعودية، ومحاضرة بعنوان: “ثقافة عدم اللوم”، ألقتها الدكتورة شروق زكريا أخصائية إدارة مخاطر طبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي، إلى جانب محاضرة بعنوان: “نظام الإفصاح عن سلامة المرضى في مدينة الملك عبد العزيز – دروس و تحديات”، قدمها مدير الجودة الطبية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني، وقدم عضو المجلس السعودي للجودة الدكتور نشأت النفوري محاضرة بعنوان “ازرع جودة تحصد صحة قطافها سلامة”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *